أخبار عاجلة

مركز التكوين المهني “لوسافر المغرب – بيكين سانتر” يحتفل بخمسين عاماً من التميز بقافلة ( ماستر خبّاز 2024 )

بمناسبة احتفالها هذا العام بالذكرى الخمسين لمركز ”بيكين سانتر”، أعلنت لوسافر المغرب، الرائد العالمي في مجال الخميرة وحلول المخابز، عن تنظيم قافلة “ماستر خبّاز 2024 ”. 

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت لوسافر المغرب انه من المنتظر أن تتم هذه الجولة في مختلف ربوع المملكة، حيث ستزور خمس مدن كبرى للتنقيب عن المواهب والمبدعين في مجال الخبازة بالمغرب، وتسليط الضوء على مواهبهم، كما تهدف هذه القافلة إلى استعراض التقنيات الحديثة المستعملة في مجال الخبازة.

وذكر البلاغ ان “ماستر خبّاز 2024” ليست مجرد مسابقة، بل هي مهرجان حقيقي للخبز من المنتظر أن يستمر على مدى عدة أسابيع. سيقدم للخبازين الفرصة لمنافسة بعضهم البعض من جهة، والاستفادة من دورات تكوينية لتقوية مكاسبهم وتقنياتهم في هذا المجال من جهة أخرى.

وبهذا الخصوص يقول أنور العسري، المدير العام لشركة لوسافر المغرب: (إن قافلة “ماستر خباز 2024” للاحتفال بالذكرى الخمسين لبيكين سانتر مستوحاة من الرغبة في تسليط الضوء على البراعة والتميز في فن الخبازة. هدفنا هو الاحتفال بالمواهب الاستثنائية لحرفيي الخبز وترويج التراث المغربي في هذه الصناعة.)

وأشار البلاغ في نفس السياق، انه من المحتمل أن تبدأ القافلة من الدار البيضاء، ثم تنتقل إلى أكادير، مراكش، طنجة، فاس، لتنهي رحلتها بمركز المحمدية. وفي كل مدينة، سيتمكن الخبازون من المشاركة في دورات تدريبية على ابتكارات لوسافر المغرب وتقنيات الخبازة الجديدة، تليها مسابقة محلية حيث يمكن لكل مشارك تطبيق ما تعلمه ليتم تقييمه من قبل لجنة من المهنيين المعروفين في المجال.

بعد ذلك، سيجتمع الفائزون من كل مرحلة إقليمية في الدار البيضاء للنهائيات الكبرى. وسيتم تقييمهم بناءً على عدة اختبارات سيجتازونها، وبهذا سيُمنح لقب “ماستر خبّاز لوسافر 2024” للخباز الذي سيُظهر أكبر قدر من المهارة والأصالة.

وسوف تُختَتَم القافلة بحفلة مسائية للاحتفال بالذكرى الخمسين لبيكين سانتر، وتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث من المقرر إقامتها في الدار البيضاء.

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات …