أخبار عاجلة

للسنة الخامسة على التوالي.. OPPO تُحافظ على تصنيفها العالمي للملكية الفكرية وتؤكد اعتماد ميزة AI Eraser في سلسلة هواتف Reno11

أصدرت شركة OPPO، الرائدة على المستوى العالمي في مجال التكنولوجيا، “كتاب OPPO الأبيض للابتكار والملكية الفكرية”، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف 26 أبريل من كل سنة.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت OPPO انها جاءت، للمرة الخامسة على التوالي، في المراكز العشرة الأولى على المستوى العالمي فيما يتعلق بعدد براءات الاختراع المقدمة وفقا لمعاهدة التعاون في مجال براءات الاختراع (PCT)، واحتلت الرتبة التاسعة سنة 2023. وقدمت OPPO منذ تاريخ 31 مارس 2024 أكثر من 101000 طلب براءة اختراع في جميع أنحاء العالم، مع منح أكثر من 55000 براءة اختراع، كما أن 91٪ من جميع طلبات براءات الاختراع هي براءات اختراع ذات فائدة ومنفعة.
وفي هذا الصدد، قال فنغ ينغ، رئيس الملكية الفكرية فيOPPO :” نؤمن داخل شركتنا الرائدة أن الابتكار التكنولوجي وحماية الملكية الفكرية عنصران أساسيان لنجاحنا في الماضي والحاضر والمستقبل”.
واورد البلاغ ان OPPO تحتل مكانة متقدمة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها على هواتفها الذكية، وذلك من خلال استثمارات كبيرة في البحث والتطوير في مجالات مثل معالجة الصور ورؤية الكمبيوتر والتكنولوجيا الصوت ومعالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي.
واسار البلاغ الى ان OPPO قد قدمت، في هذا الصدد، منذ 31 مارس 2024 ما مجموعه 5399 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 3796 براءة اختراع في مجال التصوير بالذكاء الاصطناعي. وانها احتلت وفق “تصنيفات براءات الاختراع للذكاء الاصطناعي” التي نشرتها وسائل الملكية الفكرية IPRdaily بتاريخ 22 أبريل 2024، المرتبة التاسعة في الصين بإجمالي 3743 براءة اختراع تتعلق بالذكاء الاصطناعي.
واكدت OPPO انها تركز في إطار جهودها الرامية إلى تحسين تجارب الحياة الذكية لمستخدميها على تحويل أحدث الابتكارات التقنية إلى تطبيقات عملية تتمحور حول احتياجات المستهلك، وذلك من خلال تقديم أكثر من مائة ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أحدث سلسلة هواتف OPPO Find X7، بينما تطمح وفق الخطط المستقبلية إلى دمج ميزات الذكاء الاصطناعي المولد مثل AI Eraser و AI MagicStudio في المزيد من منتجات OPPO.
وافادت OPPO أن اعتمادها ميزة AI Eraser في سلسلة هواتف Reno11 يضفي الطابع الديمقراطي على الصور المعززة بالذكاء الاصطناعي ذات الجودة العالية، يمكن لكل مستخدم هاتف من سلسلة Reno11 إزالة الأشياء من الصور بكل سهولة عن طريق إحاطتها بدائرة.
واضاف البلاغ ان OPPO قامت، إلى حدود اليوم، بتعميم براءات اختراع مهمة تتعلق بتقنية الجيل الخامس من الأنترنت5G في أكثر من 40 دولة ومنطقة حول العالم، كما قدمت أكثر من 6100 مجموعة طلبات براءة اختراع في جميع أنحاء العالم، وأعلنت عن أكثر من 3300 من مجموعة براءات الاختراع القياسية لتقنية الجيل الخامس من الانترنت للمعهد الأوروبي لمعايير الاتصالا، (ETSI) كما قدمت أكثر من 11 ألف مقترح مرتبط بمعايير الجيل الخامس من الانترنت لمشروع الجيل الثالث (3GPP)، وقدمت، أيضا، أكثر من 12306 براءة اختراع عالمية في مجال التصوير وقامت بترخيص تقنية الشحن السريع VOOC لأكثر من 50 شركة.

 

شاهد أيضاً

شاومي تكشف الستار عن ھاتف Redmi 13.. وهذه اهم خصائصه

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن إصدار هاتف Redmi 13، الهاتف الأحدث في عائلة Redmi، والذي …