أخبار عاجلة

مؤسسة علي زاوا تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها بتقديم عروض فنية متنوعة

احتفلت مؤسسة علي زاوا، أول أمس الخميس 23 ماي الجاري، بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاقها، حيث شهد المركز الثقافي نجوم سيدي مومن بالدار البيضاء حفلا كبيرا تميز بسلسلة من العروض الفنية المتنوعة (الرقص الكلاسيكي والمعاصر، المسرح، الرسم، الهيب هوب، الغناء والموسيقى، وغيرها) التي أبرزت مواهب نجوم المغرب الذين يمثلون مختلف المراكز الثقافية للمؤسسة في جميع أنحاء البلاد (طنجة، فاس، الدار البيضاء، أكادير، مراكش).


وفي كلمته بالمناسبة، شارك نبيل عيوش، الرئيس المؤسس للمؤسسة، أفكاره حول السنوات العشر الماضية وأعرب عن امتنانه لجميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح المؤسسة ومشاريعها. كما وجه إشادة مؤثرة إلى صوفيا أخميس، المديرة التنفيذية للمؤسسة، وبهية محسن، أمين الصندوق وعضو مؤسس للمؤسسة، على مساهماتهما الملحوظة وتفانيهما الثابت.
جدير بالذكر أن مؤسسة علي زاوا هي مؤسسة غير ربحية، أنشأها المخرج السينمائي نبيل عيوش والكاتب والرسام ماحي بنبين بهدف الإدماج النفسي والاجتماعي للشباب من الفئات المحرومة وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال برامج تعليمية فنية واجتماعية وثقافية.
تتواجد المؤسسة في خمس مدن من المملكة: الدار البيضاء، طنجة، أكادير، فاس ومراكش، مع ستة مراكز ثقافية محلية، كما أنها وراء أول أكاديمية مخصصة للتكوين في مهن الإدارة الثقافية – أكاديمية علي زاوا للمهن الثقافية – وهي مجانية بالكامل، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة Drosos والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

شاهد أيضاً

النواصر: انطلاق الدورة الثالثة لـ EMAr.. المعرض الخيري لصالح مركز تدريب وإدماج الزاوية

أعلنت جمعية (EMA) عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من معرض EMArt، المنظمة بالشراكة مع مؤسسة …