أخبار عاجلة

هام للكتاب المغاربة: كوستا جولديكس المغرب تعلن عن إطلاق جائزتين للاحتفاء بالمواهب الأدبية المغربية

أعلنت شركة كوستا جولديكس المغرب عن إطلاق جائزتين أدبيتين جديدتين بالمملكة المغربية تهدفان إلى تسليط الضوء على إبداعات الكتّاب المغاربة ومساعدة كتبهم في الوصول إلى عدد أكبر من القرّاء في جميع أنحاء البلاد.
وفي تصريح لموقع “المستقبل24″، كشف ديلجيت برار، مدير عام شركة كوستا جولديكس المغرب، التابعة للمجموعة البريطانية “Goldex Investment”، أن الجوائز الجديدة تشمل جائزة كوستا جولديكس المغرب للكِتاب وجائزة كوستا جولديكس للكُتاب الشباب. وقال: “إن الهدف من هذه المبادرة هو الاعتراف بالكتّاب المغاربة وتشجيع المواهب الشابة، من جهة. وتسليط الضوء على إبداعاتهم الأدبية، وتقديم الدعم لنشر كتبهم على نطاق واسع، وبالتالي الوصول إلى المزيد من القراء في مختلف أنحاء البلاد”.
وأشار مدير عام شركة كوستا جولديكس المغرب أن جائزة كوستا جولديكس المغرب ستُمنح للكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الإنجليزية، وسيحصل الفائز على جائزة نقدية قدرها 25.000 درهم مغربي، بالإضافة إلى دعم لترويج كتابه على المستوى الوطني.
أما جائزة كوستا جولديكس للكتاب الشباب، فهي تسعى لتوفير منصة مماثلة للاعتراف بالمواهب الشابة من الكتّاب المغاربة في المدارس الثانوية. وسيحصل الكاتب الفائز على جائزة نقدية مع الدعم والمساعدة لنشر قصصه في متاجر كوستا جولديكس.
وأكد برار أن هذه الجوائز سيتم توزيعها سنويًا في مهرجان مراكش للكتاب الإنجليزي، بدءًا من يناير 2025. وقال: “تعتبر هذه الجوائز فرصة للكتّاب المغاربة لعرض أعمالهم والحصول على التقدير في عالم الأدب”.
جدير بالذكر أن آخر أجل للترشح للفوز بإحدى هاتين الجائزتين هو 31 يوليوز 2024.

شاهد أيضاً

عملية مرحبا.. بالياريا الإسبانية تلتزم بتوفير 15 رحلة يومية إلى المغرب مع ضمان خدمات ملائمة لمسافريها المغاربة

كشف مسؤولو شركة النقل البحري الإسبانية “بالياريا” أنها بدأت هذا الأسبوع برامجها الخاصة للنقل البحري، …