أخبار عاجلة
Screenshot

هام لعشاق التصوير الفوتوغرافي.. علامة OPPO تُطلق مسابقتها الكبرى للتصوير “Imagine IF ” الفوتوغرافي في المغرب

أعلنت OPPO عن إعطاء انطلاقة المسابقة السنوية للتصوير الفوتوغرافي OPPO Imagine IF لسنة 2024 بمدينة شفشاون، شمال المغرب، والتي تُتيح للمئات من المبدعين فرصة عرض مواهبهم الفنية وتقديم إبداعاتهم البصرية الفريدة، وذلك باستخدام كاميرات هواتف OPPO.

Screenshot

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت OPPO ان نخبة من الحكام العالميين – أعضاء وكالة Magnum Photos، و Hasseblad Masters، وشخصية بارزة من National Geographic، إلى جانب العديد من الشخصيات الأخرى، يقفون كعمالقة في مجال التألق البصري، مستعدين لتكريم الأسماء المبدعة الفائزة. وتقدر الجائزة الكبرى بـ 250.000 درهم مغربي، إلى جانب الكثير من الأمور الأخرى، مثل تقديم عرض عالمي وتقدير دولي، وفرصة الوقوف على مسرح حيث تتخطى الأحلام الحدود وتلامس قلوب الملايين.
وبهذا الخصوص، قال بيت لاو، نائب نائب الرئيس الأول ومدير المنتجات في OPPO:”اليوم، ومن خلال جوائز OPPO Imagine IF Photography، تطلق الشركة دعوة لجميع مستخدمي الهواتف الذكية OPPO حول العالم لإطلاق العنان لرؤيتهم الداخلية، من أجل خلق لحظات تتجاوز المعتاد”.
وذكر البلاغ ان OPPO Find X7 Ult قدمت، خلال سنة 2024، مع أول كاميرا رباعية رئيسية في العالم وعدسة تقريب مزدوجة، بالإضافة إلى نظام HyperTone Camera الجديد. وفي الوقت نفسه، تفتخر سلسلة OPPO Reno بالحصول على لقب “خبير الصور الشخصية”، وتضم أكثر من 72 مليون مستخدم حول العالم.
واشار البلاغ الى ان مختبر التحديد الكمي للخصائص الجمالية في التصوير الفوتوغرافي يتكون من 10٪ من فنيي التصوير الفوتوغرافي و50٪ من المصورين المحترفين و40٪ من خبراء الألوان. من خلال تحلل الميزات وتخطيط الحلول والضبط الدقيق، أنشأت OPPO نظامًا جديدًا لتطوير تقنية التصوير الفوتوغرافي، وبالتالي فتح حقبة جديدة في التصوير الفوتوغرافي الحسابي.
هذا، ويشارك المشاركون قصصهم وعواطفهم من خلال تسع فئات جذابة تشمل المناظر الطبيعية والصور الشخصية والألوان واللحظات الخالدة والأزياء واللحظات الآنية، والضوء والسفر والمجموعات، ويتقاسمون قصصهم وعواطفهم التي تم التقاطها وتوثيقها من خلال الهواتف الذكية OPPO، حيث تدعو كل فئة المغامرين إلى استكشاف جمال عالمنا وأعماق التجربة الإنسانية.
من أجل إثراء المسابقة الكبرى بوجهات نظر متنوعة وتجارب آسرة، قال البلاغ، وجهتOPPO الدعوة لنخبة من أشهر مصوري الفوتوغرافيا في العالم، مثل ستيف ماكوري، أحد أكثر الشخصيات شهرة في التصوير الفوتوغرافي المعاصر، بالإضافة إلى مصور ناشيونال جيوغرافيك مايكل ياماشيتا، السيد هاسيلبلاد تينا سيجنسدوتير هولت، عضو Magnum Photos Alec Soth ، ومصورون مشهورون آخرون للانضمام إلى لجنة الحكام للمرحلة الأخيرة من مسابقة هذه السنة.
للإشارة فإنه إلى جانب الجائزة الكبرى، ستتاح أمام الفائزين فرصة تقديم أعمالهم في المعارض الدولية مثل Paris Photo والتوقيع مع OPPO ليصبحوا مصور OPPO مع الأولوية الوصول إلى الأحداث الخاصة.
كما سيتم أيضا تقديم أربع جوائز فضية من OPPO وعشر جوائز برونزية وخمس جوائز للشباب، بالإضافة إلى أربع جوائز شرفية في كل فئة من الفئات التسع، مما يعكس التزام الشركة الرائدة بتقدير المواهب الفوتوغرافية، كما سيحصل الفائزون في جميع الفئات على جوائز نقدية سخية، وأحدث أجهزة OPPO، وستتاح أمامهم فرصة مشاركة قصصهم مع العالم.
من أجل مساعدة المشاركين على التعبير عن التصوير الفوتوغرافي بشكل أفضل، تنظم OPPO العديد من الورشات مثل: OPPO imagine IF, Communauté OPPO imagine IF، Communauté OPPO imagine IF، مما يوفر للمشاركين فرصا مهمة لمقابلة بعض أفضل المصورين في العالم، وصقل مهاراتهم، وتعميق معرفتهم ومناقشة أحدث أفكار التصوير عبر الهاتف المحمول مع المنافسين الآخرين.
جدير بالذكر ان أبواب المشاركة في المسابقة الكبرى Photographie OPPO imagine IF مفتوح من اليوم وإلى غاية 28 يونيو على الساعة الرابعة زوالا.

شاهد أيضاً

شاومي تكشف الستار عن ھاتف Redmi 13.. وهذه اهم خصائصه

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن إصدار هاتف Redmi 13، الهاتف الأحدث في عائلة Redmi، والذي …