أخبار عاجلة

لعشاق المطبخ البيروفيني: ياكومانكا يعد ضيوفه بتجربة فريدة في منتجع مازاكان

افتتح منتجع مازاكان، مؤخرا، مطعم Yakumanka ياكومانكا، المطعم البيروفي الذي يشرف عليه الشيف دانيال جالفيز Daniel Galvez، والذي يُعتبر جزءًا من مجموعة أكوريو العالمية «Acurio International»، ويشتهر بقدرته على دمج تقاليد الطهي البيروفية بمكونات عصرية.
جدير بالذكر ان مطعم ياكومانكا يقع على الباحة الخارجية لمطعم الغولف، مع إطلالة بانورامية على البحر وملعب الغولف، وهو يركّز على الأطباق البيروفية الأصيلة باستخدام مكونات طازجة ومحلية لتقديم تجربة طهي تقليدية حقيقية. تشمل قائمة الطعام الأطباق الكلاسيكية مثل السيفيتشي، أحد الأطباق الشهيرة في البيرو ويتم إعداد هذا الطبق من قطع السمك المقطعة الى مكعبات بشكل دقيق ويتم تخليلها بعناية في صلصة “ليتشي دي تيغري” المنعشة بنكهة الكزبرة؛ ويرافقه البطاطس الحلوة و”الشوكلو“ و”الشولبي“، وهي الذرة البيروفية التقليدية. كما يتم شواء المأكولات البحرية والمنتجات المحلية الأخرى في الفرن الخشبي، مما يمنحها رائحة ونكهة لا تضاهى، بانسجام مع التوابل البيروفية المختلفة.
كما أنه يتم الاحتفال طوال اليوم والمساء بكل اللحظات بمطعم ياكومانكا على إيقاعات الموسيقى، حيث يُدعى الضيوف لاكتشاف تجربة طهي استثنائية، وهي رحلة إلى عالم من النكهات الرائعة، التي يتم إعدادها بمهارة وابداع من طرف الشيف دانيال غالفز.

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات …