أخبار عاجلة

جيتكس أفريقيا 2024: توقيع اتفاقية لدعم المقاولات الناشئة.. وهذه تفاصيلها

وقع هشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، وإلياس العزاوي، المدير العام لشركة إبسون بأفريقيا الفرنكوفونية ودول دومكوم، اتفاقية شراكة تهدف إلى تحسين الولوج إلى التقنيات المتطورة لفائدة المقاولات الناشئة المغربية ودعم نموها، وذلك على هامش الدورة الثانية من معرض جيتكس أفريقيا، الذي احتضنته مدينة مراكش خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024.
وفي بلاغ مشترك، توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت إبسون أنها توفر حلولها التكنولوجية المتقدمة، من خلال هذا التعاون، لتعزيز قدرات المقاولات الناشئة التي يدعمها صندوق “انوف أنفست”، وذلك لتمكين هذه المقاولات من الاستفادة من الأدوات التي تحتاجها للابتكار والازدهار في بيئة رقمية سريعة التغير، وكشفت أنها ستوفر مجموعة مختارة من المنتجات المتطورة للمقاولات الناشئة من طابعات وحلول للعرض والمسح الضوئي، بالإضافة إلى التداريب والدعم الفني اللازمين.
وفي حديثه خلال حفل التوقيع، قال زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”: “تخلق هذه الشراكة أوجه تعاون جديدة بين القطاعين العام والخاص، بهدف المساهمة في ديناميكية ريادة الأعمال المغربية. ويسعدنا أن نتشارك مع إبسون، الشركة الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا المتطورة، من أجل مواكبة مقاولاتنا الناشئة المدعومة في إطار صندوق “انوف أنفست” بالوسائل اللازمة لتسريع تطورها. »
من جانبه، قال إلياس عزاوي، المدير العام لشركة إبسون : “إنه لشرف لنا أن نبرم هذه الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة “تمويلكم”، والتي تشكل بداية لتعاون مثمر يهدف إلى تقديم الدعم الكامل للمقاولات الناشئة الأكثر ابتكارا والتي تعمل”تمويلكم” على مواكبتها. حيث تبرز “تمويلكم” كشريك مثالي بالنظر لدورها المحوري في تعزيز وتحفيز منظومة الإبتكار وريادة الأعمال في المغرب. من جانبنا، وباعتبارنا شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، هدفنا هو تقديم حلول تسمح للمقاولات الناشئة باكتساب الكفاءة والقدرة التنافسية مع احترام مبادئ الاستدامة. ومن خلال توحيد جهودنا، سنحفز الابتكار، وبالتالي نخلق تأثيرا إيجابيا على الاقتصاد المحلي. »

 

شاهد أيضاً

خطير: سحب شاحن الطاقة المحمول VARMFRONT فورا من السوق المغربية والمطالبة بإرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل

أعلنت إيكيا عن ضرورة التوقف، فورا، عن استخدام أياً من: شاحن الطاقة المحمولVARMFRONT ، سعة …