أخبار عاجلة

مرحبا2024.. بالياريا الإسبانية تلتزم بتوفير 15 رحلة يومية إلى المغرب مع ضمان خدمات ملائمة لمسافريها المغاربة

كشف مسؤولو شركة النقل البحري الإسبانية “بالياريا” أنها بدأت هذا الأسبوع برامجها الخاصة للنقل البحري، وذلك تلبية للطلب المرتفع من الركاب خلال “عملية مرحبا”، التي تستمر من 13 إلى 15 شتنبر 2024.

وأفاد ذات المسؤولين أن الشركة خططت لـ15 رحلة يومية إلى المملكة المغربية وزيادة بنسبة 15% في المقاعد مقارنة بالعام الماضي على خطوطها بين الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، وبين موتریل وطنجة المتوسط، وأيضا بین ألمیریا والناظور.
وفي جولة إعلامية قامت بها الشركة بداية الأسبوع الجاري على متن اثنتين من باخراتها، كشف الربان سعيد علاش، قائد إحدى هاتين الباخرتين اللتين أقلتا مجموعة من الصحافيين المغاربة على متنهما من طنجة المتوسط إلى الجزيرة الخضراء ذهابا ومن الجزيرة الخضراء إلى طنجة المتوسط إيابا، أن بالياريا تقدم 12 رحلة يومية إلى طنجة المتوسط من الجزیرة الخضراء بواسطة عبارتین وسفینة عالیة السرعة تبحر 24ساعة في الیوم. وأشار إلى أن شركة النقل البحري لدیھا، أيضا، خط یربط مدینة طنجة بموتریل برحلة یومیة، كما أنها تحافظ على رحلتین یومیا من میناء ألمیریا إلى الناظور، مع ضمان خدمات ملائمة للمسافرين المغاربة، أهمها توفير الطعام الحلال وغرفة للصلاة، وأيضا خدمة المجيب الآلي باللغة العربية.
ولخدمة حركة المرور من أوروبا المتجھة إلى المملكة المغربیة، أوضح القائد علاش أن شركة بالیاریا تمتلك ست سفن مزودة بخدمات تتكیف مع الركاب، حيث إن مساعديهم یتحدثون العربیة والفرنسیة، والسفن التي تغطي المسارات تقدم الطعام الحلال، وبھا غرف مخصصة للصلاة ومناطق لترفیه الأطفال.
وفي ذات السياق، قال المدیر العام لشركة بالیاریا، جورج بسول: “نحن متحمسون للغایة لبدء عملیة مرحبا الجدیدة، لأنھا لحظة خاصة للغایة لمسافرینا المغاربة ونرید تلبیة توقعاتھم من خلال جدول زمني مكثف وأسطول تنافسي وأفضل خدمة من حیث الموثوقیة والراحة.” وشدد على أن الطموح ھو “أن نكون مرة أخرى شركة النقل البحري التي تنقل أكبر عدد من المغاربة خلال عملیة مرحبا، كما حدث العام الماضي.” موضحا، في ذات الآن، أن شركة النقل البحري قامت، في سنة 2023، بزیادة عدد الركاب بنسبة %30خلال عملیة مرحبا التي تتركز فیھا %60 من رحلات العام بأكمله مع المملكة المغربیة.
وفي إطار الشروحات التي قدمها أطر بالياريا، فإن الناقلة الإسبانية قامت، من جهة بتوسيع فريق الخدمة الهاتفية من خلال ضم المزيد من المشغلين الناطقين باللغة العربية للرد على الاستفسارات الهاتفية. ومن جهة ثانية، فهي تمتلك شبكة تجارية تضم
21 نقطة بیع على طول الطرق البریة في المغرب وإسبانیا، حیث یمكن للمسافرین، بالإضافة إلى شراء تذاكرھم، الاستفادة من مزایا العضویة في نادي بالیاریا، هذا فضلا عن تعزيزها لفرق عمليات الموانئ ومكاتب التذاكر وأطقمها بما يقرب من 200 شخص لتقديم خدمة أفضل.
وكشف المتحدثون أن شركة النقل البحري الإسبانیة قامت بنقل 950 ألف مسافر على خطوطھا الواصلة مع المملكة المغربیة في السنة المالیة 2023، وھو ما یمثل زیادة بنسبة %28مقارنة بعام 2019، وھو العام السابق لفرض القیود على التنقل. كما قامت، أيضا، عام 2023 بزيادة نقل البضائع بنسبة ٪33 مقارنة بالعام الســابق ووصــلت إلى 150.00 شاحنة.
جدير بالذكر أن بالیاریا ھي شـركة شـحن رائدة في مجال الاسـتدامة بفضـل التزامھا بالتنقل الصـدیق للبیئة من أجل التقدم في عملیة إزالة الكربون. ً یتم تطبیق ھذا الالتزام أیضا في المملكة المغربیة، حیث تقدم أربع خدمات یومیة بواســـطة واحدة من أكثر الســـفن كفاءة بیئیا في أســطولھا: العبارة نابولیس. یتعلق الأمر بســفینة تعمل بمحركات مزدوجة؛ وھي تقنیة متعددة الاســتخدامات تســمح بالإبحار بأنواع ً مختلفة من الوقود، مثل الغاز الطبیعي حالیا أو المصادر المتجددة الخالیة من انبعاثات ثاني أكسید الكربون فى المستقبل.
تجدر الإشـارة إلى أن الشـركة ھي رائدة في اسـتخدام الغاز الطبیعي، حیث إنه على الرغم من اعتباره طاقة انتقالیة إلا أنه یسـمح لھا بتقلیل انبعاثات ثاني أكســید الكربون بنســبة %30، وأكســید النیتروز بنســبة %85، والكبریت وانبعاثات الجســیمات الملوثة بنســبة .%100 علاوة على ذلك، في عام 2023، ضـمت بالیاریا أیضـا عبارتان ذات الدفع الكھربائي وأصـبحت أول شـركة بحریة إسـبانیة تحصل على شھادة Green Marine Europe، وھو ختم یجعلھا شركة بحریة رائدة من حیث الاستدامة.

شاهد أيضاً

في فصل الصيف: طيران الإمارات تتيح للعائلات السفر بـ”تميز دائم”

كشفت طيران الإمارات عن ذروة كبيرة في معدلات حركة السفر بداية شهر يوليو الجاري، مع …