أخبار عاجلة

إطلاق الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وجعلها في متناول أكبر عدد من المستخدمين حول العالم

أعلنت أوبو عن مشاركة رؤية مستقبلية لحياة أكثر ذكاء وراحة من خلال هواتف الذكاء الصناعي، وذلك بالتعاون مع شركاء صناعيين مثل Google وMediaTek وIDC.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، أكدت أوبو تعهدها بتعميم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع فئات المنتجات لتكون متاحة لشريحة أكبر من المستخدمين حول العالم.
وبهذا الخصوص، صرح بيلي زانغ، رئيس التسويق والمبيعات والخدمات الخارجية في OPPO قائلا: “بنهاية هذا العام، نخطط لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لحوالي 50 مليون مستخدم”.
وذكر البلاغ أن OPPO قامت، على مدى العقد الماضي، بتسجيل أكثر من 5000 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث ترتبط حوالي 70% منها بتقنيات التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي. منذ عام 2020، كانت OPPO رائدة في تطوير نماذج اللغات الكبيرة الخاصة بها (LLM)، ونشطة في تطوير النماذج البصرية الكبيرة والتكنولوجيا متعددة الوسائط.
والأهم من ذلك، يقول البلاغ، أن OPPO هي أول شركة تصنيع هواتف ذكية تقوم بنشر نموذج لغوي كبير يحتوي على 7 مليارات معلمة مباشرة على الجهاز. ومن خلال تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، قامت OPPO بتوفير أزيد من 100 قدرة توليدية بالذكاء الاصطناعي على هواتفها هذا العام.
وأكد البلاغ أن OPPO تعمل بتعاون وثيق مع رواد الصناعة الآخرين لتقديم تجارب أفضل للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالاعتماد على بنية هجينة تتكامل بين القدرات على الجهاز وفي السحابة. بالشراكة مع Google، ستجهز سلسلة Reno12 والنموذج الرئيسي القادم Find X من OPPO بنماذج لغوية من عائلة Google Gemini، مما سيتيح للمستخدمين ميزات ذكاء اصطناعي أكثر ابتكارًا مثل AI Toolbox، بما في ذلك ميزات AI Writer وAI Recording Summary. بالتعاون مع MediaTek، يعمل الطرفان على تحسين الشرائح لزيادة كفاءة التخزين والحوسبة في النماذج الرئيسية المستقبلية من OPPO. وبفضل شراكتها مع Microsoft، ستجهز الهواتف القادمة من OPPO بقدرات Microsoft لتوفير تجربة تحويل الصوت إلى نص أكثر فعالية ودقة وطبيعية، وتعزيز الاتصال بين الذكاء الاصطناعي المكتبي والهواتف.
وأشار البلاغ إلى أن OPPO، خلال جلسة حوارية للمناقشة وتبادل الأفكار، دعت خبراء الصناعة مثل سوسارا فان دن هيفر، مديرة الذكاء الاصطناعي في Google Cloud EMEA، وفيليب إينن، كبير الباحثين في MediaTek، وفرانسيسكو جيرونيمو، نائب الرئيس للأجهزة في IDC EMEA، لاستكشاف كيفية إتاحة الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لعدد أكبر من الناس من الاستفادة من هذه التقنية.

شاهد أيضاً

خطير: سحب شاحن الطاقة المحمول VARMFRONT فورا من السوق المغربية والمطالبة بإرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل

أعلنت إيكيا عن ضرورة التوقف، فورا، عن استخدام أياً من: شاحن الطاقة المحمولVARMFRONT ، سعة …