أخبار عاجلة

أرامكو تستحوذ على 10% من أسهم HORSE Powertrain Limited الجديدة لتعزيز الانتقال إلى حلول نقل أكثر استدامة

أعلنت شركة أرامكو، الرائدة في مجال الطاقة والمنتجات الكيميائية، عن توقيعها لاتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 10% في HORSE Powertrain Limited، الشركة العالمية الجديدة للمحركات وناقلات الحركة التي تم إنشاؤها بالشراكة بين مجموعة رونو ومجموعة جيلي.
وفي بلاغ مشترك توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، فإن HORSE Powertrain Limited، التي تم إنشاؤها في 31 مايو 2024 بلندن، تبلغ قيمتها 7.4 مليار يورو، وستحتفظ كل من مجموعة رونو وجيلي بحصة 45% من الأسهم بالنسبة لكل واحدة منهما، بينما ستستحوذ أرامكو على حصة 10% لدعم نمو الشركة وتطوير محركات وقود اصطناعي تنافسية.
وذكر البلاغ أن الشركة تستهدف إنتاج خمسة ملايين محرك سنويًا، مع تقديم مجموعة شاملة من التقنيات المتقدمة لشركائها حول العالم. وأشار إلى أن هذا الاستثمار يمثل خطوة جديدة في إطار مساهمة أرامكو في الانتقال العالمي نحو الطاقة النظيفة، حيث ستسهم في تطوير وتسويق حلول نقل أكثر استدامة. كما تتضمن الاتفاقيات، أيضا، شراكات تعاونية بين شركتي أرامكو وفالفولين لتطوير تقنيات الوقود والزيوت من أجل تحسين أداء محركات HORSE Powertrain Limited.
وبهذا الخصوص، قال أحمد خويتر، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والابتكار في أرامكو: “استثمار أرامكو سيساهم مباشرة في تطوير ونشر محركات حرارية فعالة ومنخفضة الكربون. نتطلع إلى التعاون مع جيلي ورينو لاستغلال خبراتنا ومواردنا المشتركة لتحقيق ابتكارات رائدة في تقنيات المحركات والوقود.”
من جانبه، أكد لوكا دي ميو، المدير العام لمجموعة رونو، أن: “التحول نحو قطاع سيارات منخفض الكربون يتطلب تعاون الجهات الرائدة. نحن سعداء بانضمام أرامكو كشريك استراتيجي في HORSE Powertrain Limited لإعادة تصور مستقبل المحركات الحرارية والهجينة”.
وأشار دانييل لي، المدير العام لمجموعة جيلي القابضة، إلى أن: “تحقيق الحياد الكربوني يستلزم تضافر الجهود العالمية وتبادل الخبرات. بدعم أرامكو وخبرتها في تقنيات الوقود، ستعزز HORSE Powertrain Limited ريادتها في تقديم حلول الوقود منخفض الكربون مثل الميثانول والهيدروجين.”
وفي ذات السياق، قال ماتياس جيانيني، المدير العام لشركة HORSE Powertrain Limited: ” نحن متحمسون لانضمام أرامكو إلى HORSE Powertrain Limited. إن خبرتهم في مجال الوقود الاصطناعي والهيدروجين تجعلهم الشريك المثالي لدعم جهودنا في تقديم حلول محركات منخفضة الانبعاثات وتعزيز الابتكار في قطاع السيارات.”

شاهد أيضاً

وزارة السياحة: العائدات بالعملات الأجنبية وصلت إلى مستوى قياسي جديد في ماي 2024

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة …