أخبار عاجلة

نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية في الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل

تمكّن 115 مستفيدًا من مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد من الحصول على شواهدهم بعد إنهاء الدورة السادسة من برنامج التدريب من أجل الأفضل بنجاح. هذه المبادرة، التي تم توفيرها وتعميمُها من طرف موظفين متطوعين لشركة لإنتاج البسكويت بالمغرب، بشراكة مع جمعية “ساعة الفرح”، هي جزء من البرنامج العالمي للشركة الأم’ التنوع والإنصاف والشمول’.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت شركة البسكويت أن تمّ تنظيم الدورة السادسة من برنامج “التدريب للأفضل”، في الفترة من أكتوبر 2023 إلى يونيو 2024 بتنسيق جمعية “ساعة الفرح”، والذي يتكون من 742 ساعة تدريبية، سهر على تقديمها 45 موظفًا متطوعًا فيها، ضمن 36 وحدة تدريب. لفائدة 122 مستفيدا من مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد في ابن مسيك بالدار البيضاء.
وذكر البلاغ أنه بالنسبة للمستفيدين الصغار، تمت مراجعة جميع وحدات التدريب في شكل ألعاب تفاعلية من أجل إشراكهم بشكل أكبر والحصول على نتائج أكثر. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تخصيص يوم تدريبي داخل الشركة، مما أتاح للمشاركين زيارة المصنع واكتشاف عالمها. كما تم إغناء البرنامج خلال هذه الدورة بوحدة تدريب حول المبادئ الأولية للمعلوميات، ووحدة إضافية حول الصحة الإنجابية مخصَّصة للفتيات بالإضافة إلى دورات تدريب خاصة بالأداء داخل الشركة.
وأورد البلاغ أن 12 موظفًا متطوعًا جديدًا انضموا، علاوة على ذلك، إلى البرنامج في هذه الدورة السادسة للرفع من عدد المدرِّبين المتطوعين إلى 45 موظفًا تابعين لشركة البسكويت.
للإشارة، فإن برنامج التدريب من أجل الأفضل، والذي تم تطويره محليًا من قبل الشركة المذكورة، يعتبَر برنامجًا تدريبيًا موجهًا للشباب الذين تخلّوا عن الدراسة، لتزويدهم بالعناصر الأساسية والمهارات اللازمة التي يمكن أن تساعدهم في العثور على عمل.
وأورد البلاغ أنه بالإضافة إلى التدريب الأساسي حول قابلية التوظيف والمهارات الحياتية والتواصل واللغات والسلامة في مكان العمل، يتم نشر التدريب الفني في مجالات متخصِّصة مثل الميكانيك، الكهرباء، الطبخ، الخدمات، الحلاقة، والخياطة.
وأكد البلاغ أنه خلال هذه الدورة السادسة، تمكن برنامج التدريب من أجل الأفضل من تكوين أزيد من 1300 شاب من COIP خلال الدورات التكوينية الأربع الأولى، ومن مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد لابن مسيك خلال النسختين الأخيرتين.

شاهد أيضاً

إطلاق مشروع جديد لتعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لشباب ذوي الإعاقة في المغرب

أعلنت جمعية السلام لإدماج المعاقين-إنزكان، بشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية و صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، …