أخبار عاجلة

“تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”.. شعار الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة

تستعد مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و6 أكتوبر 2024، لاحتضان فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الجهة المنظمة أن برنامج هذه الدورة التي ستقام تحت شعار “تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”، يسلط الضوء على أهم المشاريع والبرامج الوطنية المهيكلة التي تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتربية الخيول، فضلاعن إبراز المساهمة الفعالة للمعرض في إشعاع وتعزيز هذا القطاع بالمغرب.
وشدد البلاغ على التزام معرض الفرس للجديدة بالمساهمة في تطوير قطاع الفروسية بالمملكة، مع التركيز على الابتكارات والتحديات التي يجب العمل عليها لتحديثه وضمان استدامته، خاصة أن هذا المجال يشكل عاملا في التنمية الفلاحية والاقتصادية والثقافية في بلادنا. إذ يعمل هذا القطاع على تحسين سلالات الخيول وتعزيز استخدامها في مختلف المجالات (الرياضية، السياحية، الفلاحية)، إلى جانب الحفاظ على تقاليد الفروسية. في الوقت الذي يمكن الابتكار في تقنيات التربية من تحسين صحة الخيول وأدائها، والاستجابة للتحديات البيئية والاقتصادية.
وذكر البلاغ أن معرض الفرس للجديدة يقدم هذا العام برنامجا متنوعا يضم مجموعة من المباريات تؤكد على المستوى المتميز للفرسان والخيول. وعلى غرار الدورات الماضية، ستقام الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، إضافة إلى بطولات أخرى للخيول البربرية والعربية – البربرية، والخيول العربية الأصيلة.
وأشار البلاغ إلى أنه بالموازاة مع المباريات المبرمجة خلال هذه الدورة، سيتضمن برنامج المعرض سلسلة من المحاضرات العلمية والثقافية، التي تعرف مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين في مجال تربية الخيول، حيث ستسلط الضوء على أحدث الابتكارات والتحديات التي يعرفها هذا القطاع. ويشكل المعرض، فرصة أمام الجمهور الناشئ، لاكتشاف عالم الخيول عبر برمجة متنوعة تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفنية وحصص لاكتساب معارف ومعلومات عن مجال الفروسية. كما يتضمن برنامج التظاهرة، عروضا للفروسية الفنية، بمشاركة مجموعة من الفرق الوطنية والدولية، التي ستمنح للجمهور فرصة الاستمتاع بالجانب الاستعراضي الذي يساهم فيه الفرس.

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية

احتفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بقوة الشراكات التجارية ودورها في تعزيز التميز الرياضي. وقد …