أخبار عاجلة

أخيرا بالمغرب: إطلاق سيارة فيات Doblò الجديد.. وهذه أهم مواصفاتها

أطلقت فيات المغرب تسويق سيارتها الجديدة Fiat Doblò، والتي تمثل الجيل الجديد لهذا الطراز، حيث تتميز بكونها متعددة الأغراض، فضلا عن كونها ملائمة بشكل مثالي للاحتياجات اليومية لكافة المستعملين.
وفي بلاغ توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، فإن سيارة Doblò الجديدة تحافظ على جمالها الرمزي مع توفير خصائص تستجيب لمتطلبات الزبناء المغاربة واحتياجاتهم المتطورة باستمرار في مجال التنقل.
وبهذا الخصوص، يقول إيف بيرو دي غاشون، مدير عام STELLANTIS المغرب: «يمثل إطلاق Fiat Doblò الجديد مرحلة حماسية شيقة بالنسبة لفيات في المغرب. فهذه السيارة، التي تجمع بين الطابع العصري والمرونة والأمان، تستجيب بشكل مثالي لانتظارات زبنائنا الأعزاء».
وذكر البلاغ أن الطراز الجديد Fiat Doblò سيصبح، قريبا، متوفرا في إصدارين: Standard وFantasia، حيث جُهِّزت النسخة الأولى قياسيا بنوافذ كهربائية أمامية، بابين انزلاقيين، نافذتين في الصف الثالث، ومقعد وثير للسائق، ومقعد قابل للطي للراكب، مصابيح الإضاءة الأمامية بتقنيى LED الخضراء، فرامل ركن كهربائية، مكيف هواء يدوي، مقعد خلفي 1/3-2/3، وسائد هوائية (السائق والراكب وجانبية)، مثبت السرعة، محدد السرعة (SL/CC)، منبه استراحة السائق، إضافة إلى مستشعرات الركن الخلفية.
أما النسخة Fantasia، فتم تجهيزها (زيادة على النسخة standard) بقضبان السطح، عجلات alu مقاس 6 بوصات، مصابيح مضادة للضباب، شاشة لمس 10 بوصات، نظام تكييف أوتوماتيكي مزدوج المناطق، 4 نوافذ أوتوماتيكية، مرايا خارجية كهربائية مسخنة، Magic Window، زجاج خلفي ملون، ثلاث مقاعد فردية في الخلف، مقود من الجلد مسخن، أغطية مرايا جانية سوداء معدنية، شريط حماية سفلي على المصد الأمامي ومقابض أبواب بلون الهيكل.
كلا النسختين مجهزة بمحرك BlueHDi 100HP وعلبة تروس MT بست سرعات.
وأشار البلاغ إلى أن FIAT Doblò الجديد زُوِّد بآخر تكنولوجيا الاتصالات والوسائط لتمكينها من رفع تحديات التنقل اليومي بفعالية. فهي سيارة مجهزة بشكل خاص بجهاز راديو يعمل باللمس بمقاس 10 بوصات بهدف تحسين تجربة القيادة بارتباط مع كاميرا الرجوع إلى الوراء. فضلا على ذلك فإن الراديو الجديد متوافق مع Apple CarPlay ومع ™Android Auto مانحا تجربة متعددة الوسائط الأمثل.
فيما يخص الأمان والسلامة، يقول البلاغ، جهز Doblò الجديد بنظام تصحيح ومساعدة على كبح الثتبيت ESC وبالنظام المضاد للانزلاق (ASR). كما تم تجهيزه أيضا بنظام استشعار نعاس السائق (تنبيه الاستراحة) ووسائد هوائية أمامية وجانبية والجزء الأمامي.
وتم تجهيز Doblò الجديد بنظام أمني نشط يوفر المساعدة للسائق خلال القيادة، ويمكنه من الاستفادة من المسار بكل أمان.
وأورد البلاغ أن سيارة Fiat Doblò استفادت من تصميم جديد كليا للمقدمة، مع مصابيح أمامية جديدة والتي تمنحها صوية بصرية أكثر تميزا، ولوغو جديد في الخلف. كما تم تجديد المقصورة الداخلية بتصميم جديد لعجلة القيادة التي أصبحت تحمل الشعار الجديد لعلامة فيات، إضافة إلى تزويدها بلوحة عدادات جديدة ونسيج جديد للمقاعد.
تم تكييف كل الفضاء الداخلي لـDoblò الجديد مع الاحتياجات الخاصة للسائقين، مع توفير العديد من الخيارات من حيث تشكيلة المقاعد والتخزين. كما تم إيلاء اهتمام كبير أيضا لتوفير الراحة الصوتية.
جدير بالذكر أن سيارة Fiat Doblò الجديدة ستكون متوفرة في جميع شبكة فيات بالمغرب.

شاهد أيضاً

لعشاق الهميزات: موسم تخفيضات الصيف 2024 يعود بالمركب التجاري موروكو مول

أعلنت مجموعة أكسال والمركب التجاري موروكو مول، ابتداء من اليوم الخميس 4 يوليوز، عن إطلاق …