أخبار عاجلة

“التبريد مفتاح التنمية الاجتماعية والاقتصادية”.. شعار الدورة السادسة من يوم التبريد بالدار البيضاء

بمناسبة اليوم العالمي للتبريد، تستعد الجمعية المغربية لمهنيي التبريد (AMPF)، يوم 4 يوليوز 2024 بالدار البيضاء، لتنظيم فعاليات النسخة السادسة من يوم التبريد، وذلك تحت شعار “التبريد مفتاح التنمية الاجتماعية والاقتصادية”.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الجمعية المغربية لمهنيي التبريد أن هذا الحدث السنوي يعتبر فرصة هامة لزيادة الوعي حول أهمية التبريد والتكييف ودورهما الحاسم على الصحة والسلامة الغذائية، وحماية البيئة، وكفاءة استخدام الطاقة.
وذكر البلاغ أن المعهد المغربي للتقييس (IMANOR) يعتبر شريكا أساسيا لها، وذلك من خلال دوره المركزي في تطوير المعايير وإصدار شهادات الاعتماد للمهنيين والشركات. كما أن مشاركته في هذا الحدث ستتيح فرصة قيمة لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، وتعزيز الالتزام المشترك لتحقيق مستقبل اقتصادي واجتماعي مستدام.
للإشارة، فإن اليوم العالمي للتبريد، الذي يُحتفل به سنوياً في 26 يونيو من كل سنة، أُنشئ لرفع مستوى الوعي بأهمية التبريد والتكييف في حياتنا اليومية، وللفت الانتباه إلى تأثير التبريد على الصحة والسلامة الغذائية وكذلك حماية البيئة وكفاءة استخدام الطاقة، التي تعتبر جزءاً أساسياً من التبريد والتكييف، حيث تستهلك هذه التقنيات كمية كبيرة من الطاقة لتشغيلها. وبالتالي، فإن تحسين كفاءة استخدام الطاقة في أنظمة التبريد والتكييف يساهم في تقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات الغازات الدفيئة، مما يحافظ على البيئة والاقتصاد في نفس الوقت.
وأكدت جمعية المهنيين المغاربة للتبريد (AMPF)، أنها باعتبارها مؤسسة مهنية، تمثل مصالح مهنيي القطاع وتقدم النصائح والتوصيات لتحسين الأداء الطاقي لأنظمة التبريد والتكييف، تهدف إلى ما يلي:
● تنظيم فعاليات للاحتفال باليوم العالمي للتبريد بهدف رفع مستوى الوعي بفوائد وتحديات التبريد والتكييف من خلال مؤتمرات وورش عمل وندوات تستهدف المهنيين والطلاب في القطاع، بالإضافة إلى حملات توعية لعامة الناس.
● تشجيع استخدام تقنيات التبريد والتكييف الصديقة للبيئة، وذلك عبر تطوير معايير وأنظمة تشجع على استخدام التقنيات الأكثر كفاءة ودعم البحث والتطوير في هذا المجال.
● تدريب المهنيين في قطاع التبريد والتكييف، من خلال تطوير مهاراتهم عبر دورات تدريبية تتعلق بصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى تأهيل المهندسين لتصميم وتطوير هذه التقنيات.

شاهد أيضاً

صندوق الإيداع والتدبير وصندوق الودائع والأمانات الفرنسي يؤكدان التزامهما بالتنمية الترابية والتنمية المستدامة

وقع كل خاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، وإريك لومبارد، المدير العام لصندوق الودائع …