أخبار عاجلة

الدار البيضاء: اختتام إصدار 2024 من عيد الموسيقى احتفاء بالتنوع الثقافي

اختتم بمدينة الدار البيضاء إصدار 2024 من عيد الموسيقى، الذي نظمته شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” ضمن إطار احتفال دولي يرمي إلى الترويج للموسيقى بجميع أشكالها والإشادة بالتنوع الثقافي والموسيقى.
وتمثل هذه النسخة التي أُقيمت في 28 و29 يونيو 2024 فرصة استثنائية للموسيقيين الهواة والمحترفين لعرض مواهبهم أمام الجمهور ومشاركة شغفهم مع سكان الدار البيضاء وزوارها.
وبهذا الخصوص، صرح محمد الجواهري، المدير العام لشركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”: “إن تنوع الأنواع الموسيقية الحاضرة وحماس الجمهور يشهدان على ثراء الثقافة في الدار البيضاء. هذا الحدث ليس مجرد احتفال بالموسيقى، بل هو أيضًا احتفال بالوحدة والتنوع.”
جمع عيد الموسيقى هذا العام عددًا كبيرًا من المشاركين والمتفرجين، حيث حضر أكثر من 14000 متفرجًا للاستمتاع بالاحتفالات، بينما شارك أكثر من 10 موسيقيًا في العروض المميزة. أبرز هذا التنوع الواسع في المواهب والأنواع الموسيقية، وأظهر الحماس العام للحدث، مما يسهم في إبراز غنى الثقافة والتنوع في المملكة.
للإشارة، فقد قدمت فرقة Ganga Vives & Hasba Groove عروضها في 28 يونيو بساحة الأمم المتحدة، ثم في 29 يونيو الموسيقي D33psoul و مجموعةBetweenatna. أما في ساحة بشار الخير، فأبهرت فرقة Issawa & Groupe Ghiwani الحضور في 28 يونيو، واختتم كل من مجموعة أولاد السوسدي لمشاهب و كناوة الاحتفالات بتألق في 29 يونيو.

شاهد أيضاً

الرباط تحتفي بالفن والموضة في النسخة التاسعة من مهرجان فن القفطان 

تستعد مدينة الرباط لاحتضان فعاليات النسخة التاسعة من فعاليات المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du …