أخبار عاجلة

الرباط تحتفي بالفن والموضة في النسخة التاسعة من مهرجان فن القفطان 

تستعد مدينة الرباط لاحتضان فعاليات النسخة التاسعة من فعاليات المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan”، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث أصبح موعدا سنويا لعشاق الموضة والفن للاحتفال بآخر صيحات القفطان المغربي، والذي يحتضنه المنتجع السياحي Fairmont La Marina بجهة الرباط سلا، يوم 6 من الشهر القادم.

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الجهة المنظمة ان هذه التظاهرة ستشهد حضور استثنائي لثلة من الأسماء الوازنة في الساحة الفنية، كالنجمة المغربية والعربية جنات مهيد والنجمة المغربية زينة الداودية ونجم موسيقى كناوة المعلم حميد القصري والنجم زكرياء الغافولي.

وذكر البلاغ ان المهرجان سيعرف، ككل سنة، استعراض العديد من الألبسة التقليدية المغربية، من إبداع أشهر المصممين والمصممات.

وبهذا الخصوص، أثنى مدير المهرجان عصام الفيلالي على مجهودات الساهرين على استمرارية تألق مهرجان“فن القفطان المغربي”، والتي تستضيفها هذه السنة مدينتي الرباط و سلا بعد مجموعة من الدورات السابقة التي عرفتها كل من مدن الدارالبيضاء وأكادير، والتي عرفت نجاحا باهرا.

جدير بالذكر أن الدورة الثامنة للمهرجان التي احتضنها أحد أكبر المنتجعات السياحية بمنطقة تغازوت أكادير، حين عرفت مشاركة مجموعة من الفنانين، من بينهم الفنانة ابتسام تسكت، وكريمة غيت، و الشاب يونس، ومنعم السليماني.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: اختتام إصدار 2024 من عيد الموسيقى احتفاء بالتنوع الثقافي

اختتم بمدينة الدار البيضاء إصدار 2024 من عيد الموسيقى، الذي نظمته شركة التنمية المحلية “الدار …