أخبار عاجلة

هولماركوم تستحوذ على أغلبية رأس مال سكانديمار(Scandimar) المتخصصة في تحويل المنتوجات البحرية

أعلنت مجموعة هولماركوم (Holmarcom) عن استحواذها على شطر أول، بقيمة 60٪، من رأسمال شركة سكانديمار (Scandimar)، وهي وحدة صناعية متكاملة تعمل في تحويل الأسماك، وإنتاج وجبات جاهزة تعتمد على المنتجات البحرية، وذلك في إطار خطتها لتنمية قطبها الخاص بالصناعات الغذائية.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت المجموعة أنها سترفع من حصتها في الشركة إلى 80%، خلال سنة واحدة، وفقا لشروط الاتفاق المتعلق بهذه الحيازة. بالإضافة إلى ذلك، تم الاستحواذ على حصة 20% من طرف مهدي سميرس الذي انضمّ إلى المستثمرين.
جدير بالذكر أن شركة سكانديمار تأسست سنة 2006، وبدأت نشاطها بإنتاج السلمون المدخَّن، قبل أن تقوم تدريجيًا بتوسيع قطاعها الإنتاجي ليشمل مشتقات الأسماك، أطباق جاهزة تعتمد على الأسماك والمصبَّرات (التونة، السردين، والإسقمري). وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير بيع الأسماك الكاملة والمجزأة للمؤسسات والفنادق والمطاعم.
وأورد البلاغ أن شركة سكانديمار قد نجحت، منذ تأسيسها، في تنويع عرضها حول ست فئات من المنتوجات الموجَّهة إلى المهنيين والأفراد. كما استطاعتْ تعزيز قدراتها الإنتاجية، مع إتقان عملية تحويل الأسماك بكل مراحلها، من التوريد إلى التعليب.
” وبهذا الخصوص، صرح محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم: “سيساهم دخول هولماركوم إلى رأسمال سكانديمار في توفير موارد إضافية للشركة، مما سيمكن من توسيع أنشطتها، والمساهمة في تنمية الموارد السمكية للبلاد، وذلك انسجاماً مع خطة هاليوتيس التي تهدف إلى جعل هذا القطاع محركاً حقيقياً للنمو الاقتصادي الوطني”.

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …