أخبار عاجلة

رونو المغرب تكشف عن نتائج مبيعاتها حتى نهاية يوينو 2024 وتبصم على أداء تجاري متميز خلال النصف الأول من نفس العام

أعلنت علامة رونو عن تسجيل أداء تجاري ملحوظ حتى نهاية شهر يونيو، حيث تم بيع 697 13 سيارة، بزيادة بلغت ٪1،5 مقارنة بالنصف الأول من عام 2023.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت رونو أنها، حتى نهاية شهر يونيو، عززت مكانتها في السوق الوطنية بحصة من السوق بلغت %16،6 بطرازين من بين أكثر السيارات مبيعا في السوق المغربية، في جميع الفئات: إكسبريس Express (المرتبة الثالثة) وكليو Clio (المرتبة الرابعة .
وأورد البلاغ أن سيارة رونو اكسبريسExpress، التي اعتمدها الزبناء المغاربة منذ اطلاقها، حققت نجاحا كبيرا، حيث تبوأت المركز الأول في المبيعات من فئتها وأخذت مكانها بين السيارات الثلاث الأولى الأكثر مبيعا في السوق الوطنية، في جميع الفئات، ببيع 180 6 سيارة حتى نهاية يونيو 2024. كما أنها سجلت حصة %66،2 في فئتها خلال النصف الأول من عام 2024.
وأشار البلاغ إلى أن سيارة ميغان Megane، في فئة سي بيكور C Bicorps ، عززت مركزها الأول ببيع 580 سيارة وبحصة بلغت ٪18،4 في فئتها حتى نهاية يونيو. كما حلت سيارة كليو Clio في المرتبة الثانية في فئتها إلى نهاية شهر يونيو، حيث تم تسليم 3990 سيارة منها بحصة بلغت ٪20.8 في فئتها.
وأفادت علامة رونو أنها أطلقت، خلال الاثني عشر شهرا الأخيرة، مجموعة سيارات إي-تيك Tech-E التي تقدم تكنولوجيات هجينة كهربائية %100، من خلال تسويق 4 طرازات جديدة:
– سيارة رونو أركانا الهجينة بالكامل hybrid full Tech-E Arkana في يونيو 2023؛
– سيارة رونو أوسترال الهجينة بالكامل hybrid full Tech-E Austral في دجنبر 2023؛
– سيارة رونو ميغان إي-تيك Tech-E Megane Renault الكهربائية ٪100 في أبريل 2024؛
– وسيارة رونو كليو إي-تيك الهجينة بالكامل hybrid full Tech-E Clio Renault في يوليوز 2024.
وأشارت علامة رونو أنها، حتى نهاية يونيو، تأتي من بين العلامات الثلاث الأولى للسيارات الهجينة الأكثر مبيعا، بحصة بلغت %14،3 في فئتها.
في فئة السيارات رباعية الدفع الهجينةhybride SUV-C، يقول البلاغ، تحتل سيارة رونو أركانا الهجينة بالك full Tech-E Arkana hybrid المرتبة الأولى بحصة %24،6 في فئتها. فيما جاءت سيارة رونو أوسترال الهجينة بالكامل full Tech-E Austral hybrid في المرتبة الرابعة بحصة %13،1 في فئتها.
وفي سوق السيارات التجارية، أكدت علامة رونو ريادتها بحصة من السوق بلغت ،٪25.4، وذلك من خلال طرازاتها الثلاثة الأساسية: إكسبرس فان Express Van وماستر Master وترافيك Trafic، حيث عززت سيارة إكسبرس فان Express Van مكانتها الأولى في السوق الوطنية للسيارات التجارية الخفيفة، في جميع الفئات، متفوقة بحصة ٪82.1 في فئتها، حيث تم بيع 161 1 سيارة منها. فيما تأتي سيارة ماستر Masterفي المرتبة الثانية في فئتها بحجم مبيعات بلغ 705 سيارة وحصة %25،5 من فئتها حتى نهاية يونيو.
أما في فئة الشاحنات الصغيرة، فتحتل ترافيك Trafic المرتبة الأولى بحصة ٪84 في فئتها مع بيع 173 شاحنة منها حتى نهاية يونيو.

شاهد أيضاً

معرض IFA 2024.. سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض “IFA” للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية …