أخبار عاجلة

أخيرا بالسوق المغربية: إطلاق هاتفي Galaxy Z Fold6 و Galaxy Z Flip6 مع تشكيلة متنوعة من الاكسسوارات

أزاحت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم الاربعاء 10 يوليوز الجاري، الستار عن هاتفيها الجديدين Galaxy Z Fold6 وGalaxy Z Flip6، إلى جانب Galaxy Buds3 وGalaxy Buds3 Pro في فعالية Galaxy Unpacked بباريس.

 

وفي كلمته بالمناسبة، صرّح تي إم روه، رئيس وحدة أعمال “Mobile eXperience Business” لدى شركة سامسونج للإلكترونيات: “ساعدنا تاريخ سامسونج الحافل بالابتكارات في ترسيخ مكانتنا في مجال الأجهزة المحمولة من خلال ابتكار الشكل القابل للطي وإطلاق عصر الذكاء الاصضشطناعي المحمول. الآن، نحن متحمسون لدمج هذين التقنيتين المتكاملتين، وإطلاق العنان لإمكانات جديدة لمستخدمينا حول العالم”.
وكشف إدريس يونوس، مسؤول عن المنتوجات وفريق التدريب بشركة سامسونغ المغرب، في تصريح لموقع “المستقبل24” ان هاتف Galaxy Z Fold6 يوفر مجموعة من الميزات والأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تساهم في الاستفادة من حجم الشاشة الكبيرة وتحسين الإنتاجية بشكل كبير.
وقال: “على سبيل المثال، تتيح ميزة “Note Assist” في تطبيق الملاحظات في سامسونج ترجمة وتلخيص النصوص، كما أنها توفر ميزة التنسيق التلقائي لملاحظات الاجتماع البسيطة والسهلة. وعلاوة على ذلك، تتيح ميزة النسخ الصوتي الجديدة الفرصة للمستخدمين إمكانية النسخ والترجمة وتلخيص التسجيلات الصوتية مباشرة داخل تطبيق الملاحظات”.
وأضاف: “فيما يتعلق بملفات PDF، فإن ميزة الترجمة التركيبية تسمح لك ترجمة النصوص بدقة داخل تطبيق الملاحظات، بما في ذلك النصوص الموجودة في الصور والرسوم البيانية”.
هذا، وقامت شركة سامسونج بتطوير ميزة جديدة تحمل اسم “المؤلف” أو Composer، تعمل على توليد نصوص مقترحة للمستخدم اعتماداً على كلمات مفتاحية بسيطة، والتي يُمكن استخدامها بسهولة في البريد الإلكتروني والمنصات الاجتماعية المدعومة. وما يميز “المؤلف” بشكل خاص، هو قدرته على تحليل نبرة المستخدم من خلال مراجعة منشوراته السابقة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن ثم توليد نصوص متسقة مع هذه النبرة. وأخيراً، تم تعزيز تجربة استخدام القلم الرقمي S Pen بشكل كبير لتتوافق مع ميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI على شاشة Galaxy Z Fold6.
ويمكّن هاتف Galaxy Z Fold6 من سامسونج من تطوير طريقة العمل والترفيه والاطلاع على المعلومات، وذلك بفضل الشراكة الطويلة الأمد بين سامسونج وGoogle. وقد تم دمج أحدث تطبيق Gemini من Google بشكل كامل في سلسلة هواتف Galaxy Z الجديدة. وبمجرد التمرير على حافة الشاشة أو النطق بعبارة “Hey Google”، يمكنك استدعاء Gemini والحصول على المساعدة في الكتابة والتعلّم والتخطيط. وتمّ دمج Gemini مع بعض تطبيقات Google الأكثر شعبية، ما يسهّل على المستخدم تنظيم رحلة سفر مثالية من خلال الحصول على معلومات حول الرحلات الجوية والحجوزات الفندقية في الوقت الفعلي، إضافة إلى استكشاف الأماكن السياحية والمسارات الأفضل باستخدام خرائط Google.
كما عززت تقنية Galaxy AI من سامسونج أيضاً التواصل بشكل أكثر سلاسة على هاتف Galaxy Z Fold6، وبالاستفادة من التصميم المتميز ذو الشاشتين، طورت سامسونج ميزة “المترجم” أو “Interpreter” مع وضع محادثة جديد يتيح للمستخدمين عرض الترجمات بطريقة طبيعية على كلا الشاشتين الرئيسية والثانوية، ما يسهّل عملية التواصل. كما أنه يوفر ترجمة أحادية الاتجاه، حتى تتمكن من الفهم بسهولة عند الاستماع أثناء المحاضرات أو أي نوع آخر من العروض التقديمية. كما توفر الميزة إمكانية الترجمة الأحادية الاتجاه، ما يساعد المستخدمين على فهم المتحدث بسهولة أثناء المحاضرات والعروض التقديمية. كما توسع سامسونج أيضاً خدمة الترجمة الفورية Live Translate التي تترجم المكالمات الهاتفية مباشرة على الجهاز في الوقت الفعلي لتشمل تطبيقات الطرف الثالث المشهورة بجانب تطبيق المكالمات الخاص بسامسونج.
وتزيد ميزة ProVisual Engine المدعومة بالذكاء الاصطناعي على Galaxy Z Fold6 من مستوى إبداع المستخدمين في كل مراحل التصوير والتحرير والعرض، وتساعد تجربة تعديل الصور المتطورة بمساعدة ميزة Photo Assist على الشاشة الكبيرة على إنشاء محتوى احترافي بسهولة. كما يقدم Portrait Studio مجموعة متنوعة من أنماط الصور الشخصية مثل الكرتون ثلاثي الأبعاد أو اللوحات المائية لمزيد من الإمكانات الإبداعية.
كما يوفر Galaxy Z Fold6 تجربة ألعاب محسَّنة بشكل كبير، مدعومة بمجموعة شرائح قوية وغرفة بخار أكبر بمقدار 1.6x. كما تتميز الرسومات بالحيوية والواقعية بفضل تقنية “Ray Tracing”، والتي تظهر بشكل أكثر إبهاراً على شاشة عرض قياس 7.6 بوصة ذات السطوع الفائق الذي يصل إلى 2,600 نت، ما يُوفر تجربة ألعاب أكثر واقعية.
وتم تحسين شاشة Super AMOLED FlexWindow بحجم 3.4 بوصة مرة أخرى، ما يتيح الاستفادة من وظائف مساعد الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى فتح الجهاز. وبالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى التواصل أثناء التنقل، يمكنهم الرد على الرسائل النصية باستخدام “الردود المقترحة” أو Suggested replies التي تحلل الرسائل الأخيرة وتقترح ردوداً مناسبة.
وتواصل FlexCam تقديم أكثر تجارب التصوير تنوعاً وتفتح آفاقاً إبداعية جديدة. فمع ميزة “Auto Zoom” الجديدة، تقوم FlexCam تلقائياً بالعثور على أفضل إطار للقطة الخاصة بك من خلال اكتشاف موضوع الصورة والتكبير والتصغير قبل إجراء أي تعديلات ضرورية. وبهذه الطريقة، لن تضطر للاختيار بين إبراز أصدقائك أو خلفية اللقطة الخلّابة- وكل ذلك دو1ن استخدام اليدين.
وتوفر المستشعرات الجديدة بدقة 50 ميجابكسل والمستشعرات فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل تجربة كاميرا متطورة مع تفاصيل واضحة وصافية في الصور. ويدعم المستشعر الجديد بدقة 50 ميجابكسل تقريب بصري 2x للحصول على صور خالية من التشويش، بينما يوفر التقريب التقني (AI) تجربة تصوير متقدمة مع تقريب يصل إلى 10x.
وتتيح ميزة التصوير الليلي المحسَّنة بتقنية HDR للفيديو التقاط لقطات مذهلة حتى في الإضاءة الخافتة، بل وتتخطى ذلك بإمكانية الدمج مع أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي. ويتوفر الآن خيار التصوير الليلي داخل تطبيق إنستغرام، ما يتيح التقاط صور مذهلة ليلاً ومشاركتها مباشرة من خلال التطبيق.
ويضمن نظام Samsung Knox المتعدد الطبقات والمصمم للدفاع الاستراتيجي حماية هواتف Galaxy Z Fold6 وFlip6 الخاصة، حيث تم تصميم هذه المنصة الأمنية بعناية لحفظ المعلومات الحساسة والحماية من الثغرات الأمنية، من خلال التنبيه الفوري بالتهديدات والحماية التعاونية الشاملة. وفي ظل عصر الذكاء الاصطناعي، تلتزم سامسونج أكثر من أي وقت مضى بمنح السيطرة الكاملة على إعدادات جهازك. وتتمتع سلسلة الهواتف الجديدة Galaxy Z بقائمة موسعة من ميزات الأمان والخصوصية من سامسونج، بما في ذلك Knox Vault، وSecurity & Privacy Dashboard، والمانع التلقائي للإعلانات، وكلمات المرور، وشبكة Wi-Fi الآمنة، والمشاركة الخاصة في Quick Share.
وتعكس أحدث سلسلة Galaxy Z التزام سامسونج المستمر بالاهتمام بالناس والكوكب من خلال إعادة تصور طريقة تصميم وتصنيع تكنولوجيا الهواتف المحمولة بتكلفة أقل، إذ واصلت الشركة توسيع نطاق استخدام المواد المُعاد تدويرها في هواتف Galaxy Z Fold6 وFlip6، مقدمةً للمرة الأولى مكونات مصنوعة من الذهب والنحاس المعاد تدويرهما.
وفي وقت سابق من هذا العام، قامت شركة سامسونج بتقديم هواتفها الذكية من سلسلة Galaxy S24 والتي تتضمن معادن معاد تدويرها مثل الكوبالت والعناصر الأرضية النادرة. وتوجد هذه المعادن المعاد تدويرها في مكونات هواتف Galaxy Z Fold6 وFlip6 أيضاً، إضافةً إلى البلاستيك المعاد تدويره والألمنيوم والزجاج المستخدم في تصنيع هذه الهواتف. ويأتي هاتفي Galaxy Z Fold6 وFlip6 في علبة مصنوعة بنسبة 100% من مواد ورقية معاد تدويرها، كما أنهما يوفران سبعة أجيال من ترقيات نظام التشغيل وسبع سنوات من التحديثات الأمنية.
وتقدم سماعات Galaxy Buds3 تجربة اتصال متطورة ومتقدمة، حيث يمكن الاستماع إلى أي محاضرة باللغة الأم مباشرةً من خلالها. وعلاوة على ذلك، تتميز سماعات Galaxy Buds3 بجودة صوتية محسنة بذكاء، بغض النظر عن طريقة ارتدائها. إذ تقوم الميكروفونات المدمجة في السماعات بتحليل الصوت الداخلي والخارجي في الوقت الفعلي لتعزيز جودة الصوت وتفعيل إلغاء الضجيج النشط (ANC) باستخدام تقنيتي Adaptive EQ وAdaptive ANC. أما إذا كنت تستمع إلى الموسيقى، فستقوم سماعات Galaxy Buds3 Pro بجمع الصوت المحيط والتعرف عليه باستمرار، ثم ضبط المستوى الأمثل للضوضاء والصوت تلقائياً بدون تدخل يدوي، وذلك من خلال التحكم التكيفي في الضوضاء Adaptive Noise Control، واكتشاف صفارات الإنذار Siren Detect، والكشف الصوتي Voice Detect.
وتوفر سماعات Galaxy Buds3 وBuds3 Pro خيارين متميزين في التصميم المخصص لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة. ويوفر تصميم Galaxy Buds3 Pro القناتي (Canal) تجربة استماع غامرة وعميقة للصوت لدى المستخدمين الذين يبحثون عن هذه الميزة. وفي المقابل، يمنح تصميم Galaxy Buds3 المستخدمين المرونة لاستخدام السماعات في مجموعة متنوعة من المواقف والأنشطة لفترات زمنية طويلة دون شعور الانزعاج.
وتحقق سماعات Galaxy Buds3 Pro تجربة سمعية متميزة بفضل مكوناتها المتطورة، حيث تأتي مزودة بمكبرات صوت ثنائية متطورة مع مكبر صوت مسطح لإنتاج صوت عالي الدقة وواضح في النطاق العالي، بالإضافة إلى مضخمات مزدوجة لتوفير تجربة صوتية بجودة عالية أثناء التنقل.
وتتميز سماعات Galaxy Buds3 وBuds3 Pro بالعديد من المكونات في العلبة وسماعات الأذن التي تم تصنيعها باستخدام مواد بلاستيكية معاد تدويرها يتم الحصول عليها من شباك الصيد المهملة أو براميل المياه. يتم تعبئة كل قطعة من سماعات Galaxy Buds3 في صندوق تغليف مصنوع من مواد ورقية معاد تدويرها بنسبة 100%.
وستكون سلسلة Galaxy Z Fold6 وZ Flip6 وGalaxy Buds3 متاحة للطلب المسبق بدءاً من اليوم 10 يوليوز، مع التوفر العام بدءاً من 7 غشت.
ويتوفر هاتف Galaxy Z Fold6 باللون الفضي، والوردي، والكحلي، بينما يتوفر هاتف Galaxy Z Flip6 أيضاً باللون الفضي، والأصفر، والأزرق، والأخضر النعناعي.
علاوة على ذلك، يمكن للعملاء طلب أجهزة Galaxy Z عبر الإنترنت من موقع Samsung.com، حيث تتوفر الأجهزة بألوان حصرية إضافية مثل الأسود المصقول والأبيض، واللون الخوخي الفريد لهاتف Galaxy Z Flip6.

شاهد أيضاً

خطير: سحب شاحن الطاقة المحمول VARMFRONT فورا من السوق المغربية والمطالبة بإرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل

أعلنت إيكيا عن ضرورة التوقف، فورا، عن استخدام أياً من: شاحن الطاقة المحمولVARMFRONT ، سعة …