أخبار عاجلة

أكثر من 400 عارض عالمي سيشاركون في النسخة الـ9 للمعرض الدولي للنسيج والجلد والإكسسوارات بالدار البيضاء

أجمع منظمو معرض “موروكو فايشن ستايل آند تكس” أنهم مجندون من أجل جعل قطاع النسيج الوطني رافعة للتنمية وتحقيق السيادة الصناعية الوطنية، وأنهم يتجهون نحو المساهمة في إنجاح بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، وكأس العالم 2030، وجعل المغرب بوابة إلى لأفريقيا، وقاطرةً نحو الاستفادة من الآثار الإيجابية للمنطقة الحرة في أفريقيا ” LA ZLECF”والميناء الأطلسي الكبير الداخلة.
وأكد الفاعلون المهنيون في قطاع النسيج أنهم يتطلعون، في المستقبل القريب، إلى مواجهة التحديات الرئيسية التي خططها المغرب في أفق سنة 2030، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وكشف المنظمون أن المعرض، المنظم بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء-سطات، وجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، تحت شعار “النسيج، رافع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمغرب في أفق 2030″، والذي سيحتضنه المعرض الدولي للدار البيضاء من 4 إلى 6 دجنبر 2024، من المنتظر أن يضم مجموعة من الأنشطة الهامة، بما في ذلك المعارض، المؤتمرات، المسابقات، عروض الأزياء، وغيرها من الأنشطة المهنية المتخصصة، إلى جانب مشاركة المصممين الناشئين والمتمرسين.
جدير بالذكر أن النسخة التاسعة من المعرض، الذي من شأنه أن يوفر، كما جرت العادة، منصة فريدة لحرفيي الموضة في المغرب لعرض أحدث ابتكاراتهم في مجال المنتجات النهائية “صنع في المغرب”، تنظم بدعم من كوليج لاسال المغرب، والجمعية الوطنية لمستوردي الأقمشة في المغرب (ANIT) ، وجمعية تجار ومستوردي الأثواب بدرب عمر (ATIT).
وأفاد المنظمون، في ندوة صحافية احتضنها أحد فنادق الدار البيضاء أمس الخميس 18 يوليوز الجاري، أن النسخة التاسعة من “معرض موروكو فاشن ستايل أند تكس” ستتميز بتعزيز دعم الشركات الناشئة في مجال الموضة، وسيتم منح جوائز من قبل لجنة من المحترفين للمواهب الشابة التي تبرز بإبداعاتها، وابتكاراتها، وإلهاماتها.
كما ستشهد النسخة التاسعة من “موروكو فايشن ستايل آند تكس”، مشاركة أكثر من 400 عارض عالمي من الخيوط، والأقمشة، والإكسسوارات للأزياء، بالإضافة إلى التقنيات والخدمات النسجية من 12 دولة من بينها المغرب، تونس، مصر، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، الهند، باكستان، والصين، والرغبة في الحصول على 50 أو 60 عارض مغربي.
وذكر المنظمون أن الهدف الأساسي لمعرض “موروكو فايشن ستايل آند تكس”، هو سدّ الخصاص الموجود في قطاعات النسيج المغربية عن طريق توفير الحلول المناسبة للصناعات النسجية الكبرى، والعلامات التجارية المغربية، وتجار الجملة الذين يبحثون عن مواد، ومكونات، وتقنيات، وخدمات مبتكرة وتنافسية. كما أنه من المنتظر أن تشهد النسخة التاسعة من المعرض، أيضا، مشاركة وفود مهمة، وعملاء كبار من السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة ومصر وليبيا وتركيا، بالإضافة على بعض الأسواق الإفريقية جنوب الصحراء، مثال: كوت ديفوار، والسنغال وموريتانيا، فضلا عن أسواق نادراً ما تستهدفها منتجات “صنع في المغرب”.
وتوفر هذه النسخة من المعرض، منتدى للاجتماعات التجارية B2B بين فاعلي القطاع النسجي المغربي ونظرائهم المحتملين لتسريع عمليات التواصل التجاري.
بالإضافة إلى عروض المنتجات الأزيائية، سيتاح للمشاركين في المعرض، إمكانية حضور عروض الأزياء والمشاركة في مؤتمرات يُديرها خبراء من الصناعة، حيث سيتم مناقشة الاتجاهات والتحديات والفرص في عالم الموضة والنسيج، والتقنية والموضة.
ويهدف المعرض نفسه، بشكل أساسي إلى تمكين المهنيين في النظم النسيجية المغربية من تحديد موقعهم، وفك شفرة تطورات الأسواق الخارجية والفرص المتعددة المتاحة.

شاهد أيضاً

كنفدرالية المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة تندد برفض شركة “البناؤون الشباب” سداد مستحقات عشرات المقاولات الصغرى

أعربت الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة عن قلقها إزاء رفض شركة “البناؤون الشباب” …