أخبار عاجلة

20 فتاة تشارك في فعالية Toubkal Adventure Girls الرامية إلى تمكين الفتيات من خلال الرياضة

أعلنت متسلقة الجبال بشرى بيبانو، عن إطلاق فعالية “Toubkal Adventure Girls “، التي ستقام في الفترة من 26 إلى 29 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة 20 فتاة من مناطق الرباط والدار البيضاء ومراكش.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت بيبانو أن هذا الصعود إلى جبل توبقال موجه للفتيات اليافعات وهو جزء من مشروع “تمكين الفتيات”، الذي تم إطلاقه في أكتوبر2023، وقد استفاد منه 100 فتاة تتراوح أعمارهن بين 14 و22 عامًا، والذي يهدف إلى تمكين الفتيات من خلال أنشطة مختلفة. ومنذ إطلاقه، تم تنظيم ورش عمل لبناء المهارات القيادية والثقة بالنفس وروح الفريق. كما تلقت المشاركات تدريبات عملية على كتابة السيرة الذاتية والتحضير لمقابلات العمل واستراتيجيات البحث عن عمل.
وأكدت متسلقة الجبال أن الرياضة تعتبر جزءا مهما من المشروع، حيث يتضمن مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية بما في ذلك بطولات كرة القدم، والمشي لمسافات طويلة، وجلسات تسلق الجبال، وصعود قمم مثل الجبل الأبيض في شمال المغرب.
وأورد البلاغ أنه من بين 100 مشاركة، تم اختيار 20 منهن لتسلق جبل توبقال، الذي يبلغ ارتفاعه 4167 متراً، وهو أعلى قمة في المغرب وشمال أفريقيا.
وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج “فتيات توبقال للمغامرة”، الذي تدعمه جمعية دلتا إيفازيون، يهدف إلى تشجيع الفتيات اليافعات على الارتقاء بمسيرتهن المهنية إلى المستوى التالي، والتغلب على العقبات التي تقف في طريقهن، وأن يصبحن أكثر استقلالية، وقبل كل شيء، أن يؤمنّ بأنفسهن.

شاهد أيضاً

12 فريق وطني يشارك في نهائي Free Fire: Battle of Morocco أكبر بطولة رسمية للعبة Free Fire في المغرب

احتضنت قاعة محمد الخامس بالدار البيضاء يوم السبت 24 غشت الجاري نهاية نهائي بطولة Free …