أخبار عاجلة

اختتمت بمدينة الدار البيضاء فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان WeCasablanca، حيث استمتع أكثر من 120.000 متفرج، خلال ثلاثة أيام، من 18 إلى 20 يوليوز، بـ 18 حفلة موسيقية تجاوز مجموع ساعات عروضها 24 ساعة، في إطار برنامج غني بعروض إبداعية تناسب مختلف الأذواق.
وسلط المهرجان الضوء على ثراء الموسيقى المغربية، حيث جمع بين الأنماط الحديثة والتقليدية الأصيلة. فبين موسيقى الروك والبوب روك والفولك و الموسيقى الإلكترونية، ضم المهرجان أيضًا إيقاعات أمازيغية وعروضا خصصت لتراث كناوة والعيطة العريق، مما ساهم في تعزيز المشهد الثقافي الحيوي بالدار البيضاء. شهد كل من فضاء تورو وساحة الأمم المتحدة مواهب محلية واعدة ونجومًا وطنية بارزة، ليخلقوا أجواءً من الفرح والمشاركة بين الجماهير.
وبمناسبة حفل الختام، صرح محمد الجواهري، المدير العام لشركة “كازابلانكا للتنشيط و التظاهرات”: “إن الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته هذه النسخة من مهرجان WeCasablanca يُجسد التزام مدينة الدار البيضاء الراسخ بتعزيز التنوع الثقافي وتشجيع روح الابتكار الفني. ونحن فخورون بأننا نجحنا في تقديم تجربة فريدة للجمهور، سلطنا من خلالها الضوء على المواهب الفنية المتميزة التي تزخر بها مدينتنا والمغرب ككل. لم يقتصر دور المهرجان على الاحتفاء بالموسيقى فحسب، بل ساهم كذلك في تعزيز الروابط بين مختلف المكونات الثقافية في الدار البيضاء.”

 

شاهد أيضاً

الدورة الـ 12 لمهرجان “ملحونيات أزمور”.. وصلات غنائية في “ليلة حضرة الملحون” خطفت إعجاب الجمهور

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الـ 12 لمهرجان “ملحونيات أزمور”، التي تنظمها الجمعية …