أخبار عاجلة

“البحث الجامعي والتكامل بين العلوم، بحوث ومراجعات”.. موضوع المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني بتمارة

أعلنت مؤسسة نور للبحوث والدراسات العلمية عن تنظيم المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني، لفائدة الطلبة الباحثين بالدكتوراه والماستر، في موضوع: “البحث الجامعي والتكامل بين العلوم، بحوث ومراجعات”، وذلك أيام 26 ـ 27 ـ 28 يوليوز 2024 بمركب عزيز الحبابي بتمارة.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت مؤسسة نور للبحوث والدراسات العلمية أن المؤتمر سيحضره عشرات من الأساتذة الجامعيين المتخصصين، ومن الطلبة الباحثين من المغرب وخارجه.
وذكر البلاغ أن أشغال المؤتمر العلمي تتوزع إلى ثمان جلسات علمية في مواضيع البحث في الدراسات القرآنية والحديثية والفقهية والأصولية واللغوية والأدبية والفكرية والاجتماعية والتربوية، وستقدم خلال المؤتمر نوعين من البحوث:
بحوث علمية نظرية: يقدمها الخبراء من السادة الأساتذة من تخصصات متنوعة وعددها عشرة بحوث.
وعروض علمية نقدية: عبارة عن تحكيم الخبراء لبحوث الطلبة المشاركين بعروضهم في المؤتمر والمحددة في عشرين بحثا.
وأشار البلاغ إلى أن فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستنطلق يوم الجمعة 20 محرم 1446هـ، الموافق لـ 26 يوليوز 2024 م ابتداء من الساعة 16:15 بمركب عزيز الحبابي بتمارة، حيث ستعرف تقديم المحاضرة الافتتاحية بعنوان: “التكامل المعرفي بين العلوم الإسلامية وأثره في مناهج البحث”، يلقيها فضيلة الدكتور مولاي مصطفى الهند. فيما ستختم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني مساء يوم الأحد 22محرم 1446هـ الموافق لـ 28 يوليوز 2024م بتوزيع شهادات المشاركة في المؤتمر، وتقديم التقرير النهائي وقراءة التوصيات، ثم تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله.

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات …