أخبار عاجلة

مرحبا 2024.. شركة ملاحية تعد مليون ونصف مقعد تحضيرا للعملية

أعلنت مجموعة ARMAS Trasmediterránea أنها، في إطار “عودة أفراد الجالية لوطنهم”، تقوم بتعزيز الخطوط الملاحية الرابطة بين الموانئ الأندلسية للجزيرة الخضراء، مالقة، موتريل، نحو المغرب، وهي تعتبر من أكبر عمليات عبور الأشخاص والعربات بين قارتين.
وفي تصريح له بالمناسبة، قال المدير التجاري للشركة الملاحية، أوسكار مارتينيز: “بناء على إيقاع المبيعات المسجلة لحدود اللحظة وأيضا نظرا للحملة الاستباقية التي تم القيام بها، بهدف توفير المقاعد في كل الأسفار لزبائننا ، فإنه من المتوقع أن تتجاوز أرقام السنة الحالية أرقام السنة الفارطة “.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشف الشركة الملاحية أنها قامت بتحضير برنامج رحلات لعملية العبور، والتي ستشهدها الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 15 شتنبر 2024، كما أعدت لهذه الغاية 1.5 مليون مقعداً بالنسبة للمسافرين (مقاعد ومقصورات بأسرة)، وأكثر من 600.000 مقعد خاص بالعربات، نظراً للطلب القوي المرتبط بالسفر من وإلى موانئ الناظور، الحسيمة، سبتة، مليلية، وميناء طنجة المتوسط، خلال المرحلة الصيفية.
وأكد البلاغ أن الشركة الملاحية ستعمل على تعزيز المساعدة للركاب، وذلك بتقديم خدمات باللغتين العربية والفرنسية، بالإضافة لتقديم خدمات خاصة كوجبات الأكل الحلال وتوفير فضاءات للصلاة للمسافرين.
ومن أجل إنجاح هذه العملية، أفادت الشركة الملاحية أنها تعمل بتنسيق تام مع السلطات المغربية المتواجدة بالموانئ؛ سواء السلطات الملاحية، أجهزة وقوات الأمن، أو وحدات الحماية المدنية والصحية.
جدير بالذكر أن الشركة الملاحية الإسبانية، تعتبر من أهم المجموعات الملاحية في أوروبا من حيث النقل الملاحي للمسافرين والمركبات. وهي تربط عبر خطوطها الملاحية، بين جزر الكناري وجنوب إسبانيا والمغرب.
وتشغل هذه الشركة الملاحية أكثر من 1.500 عامل، وتتوفر على أسطول بحري يعادل 25 باخرة، وتعمل على مستوى 25 وجهة وطنية ودولية. وتقوم سنويا بنقل 3.3 مليون راكب و3 مليون متر خطي من البضائع و500 ألف مركبة وعربة.
وفي إطار التزاماتها المواطنة، أوضحت الشركة أنها تعمل إلى جانب مجموعة من المؤسسات والهيئات على تطوير النسيج الاجتماعي للساكنة المحلية المتواجدة بمحيط اشتغالها، خصوصا في مجال احترام البيئة. كما تساهم بشكل فعال في الاستثمارات الاجتماعية المتعلقة بمجال نقل المسافرين والبضائع.

شاهد أيضاً

كنفدرالية المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة تندد برفض شركة “البناؤون الشباب” سداد مستحقات عشرات المقاولات الصغرى

أعربت الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة عن قلقها إزاء رفض شركة “البناؤون الشباب” …