أخبار عاجلة

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال تحقيق أرقام قياسية جديدة في الربحية والإيرادات، حيث بلغ إجمالي إيرادات المجموعة 27 مليار يورو، بزيادة قدرها 0.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، و3.7% عند احتساب معدلات الصرف الثابتة، فيما بلغ إجمالي إيرادات قطاع السيارات 24.4 مليار يورو، بتراجع طفيف نسبته 1.9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وزيادة قدرها 1.2% عند احتساب معدلات الصرف الثابتة.

ارتفاع في الربحية والتدفق النقدي الحر

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت مجموعة رونو أن هامش التشغيل وصل إلى 8.1% من الإيرادات، بزيادة قدرها 0.5 نقطة مئوية عن العام السابق، ما يعادل زيادة بمقدار 0.1 مليار يورو. أما هامش التشغيل لقطاع السيارات فقد بلغ 6.6%، بزيادة قدرها 0.4 نقطة مئوية. وبلغ صافي الربح 1.4 مليار يورو، رغم تسجيل خسائر بقيمة 440 مليون يورو ناتجة عن بيع أسهم شركة نيسان. كما أظهرت المجموعة تدفقًا نقديًا حرًا قويًا بلغ 1.3 مليار يورو.

أداء متميز للعلامات التجارية

وذكر البلاغ أن علامات مجموعة رونو أحرزت أداءً متميزًا، حيث جاءت علامة رونو في المرتبة الثالثة في أوروبا والأولى في فرنسا، وكذلك في سوق المركبات التجارية الخفيفة. وجاءت علامة داسيا ضمن أفضل 10 علامات مبيعًا في أوروبا، حيث تصدرت سيارة سانديرو قائمة السيارات الأكثر مبيعًا، فيما حققت علامة ألبين نموًا ثنائي الرقم قبل إطلاق الطرازات الجديدة.

توقعات مالية إيجابية لعام 2024

هذا، وتؤكد مجموعة رونو توقعاتها المالية الإيجابية لعام 2024، متوقعة أن يبلغ هامش التشغيل ≥ 7.5% والتدفق النقدي الحر ≥ 2.5 مليار يورو. وعبر الرئيس التنفيذي للمجموعة، لوكا دي ميو، عن فخره بهذه النتائج، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل لتحقيق هذه الأرقام القياسية وتطبيق استراتيجيات جديدة تهدف إلى تعزيز الابتكار وتحسين الأداء العام للمجموعة.
وأشارت مجموعة رونو إلى مواصلة التزامها بتحقيق نمو مستدام من خلال تحسين سلسلة التوريد، تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز الابتكار والمرونة في جميع جوانب العمل.

 

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …