أخبار عاجلة

بمناسبة الذكرى الثلاثين لتدشين مصنع عين حروة.. الشركة المغربية للتبغ تحتفل بثلاثة عقود من التطوير الصناعي

نظمت الشركة المغربية للتبغ يوم 25 يوليوز 2024 حفلا تذكاريا على تدشين مصنع عين حرودة سنة 1994، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصفته ولي العهد آنذاك، والذي يمثل القلب النابض لهذه الإستراتيجية التنموية، حيث يعتبر موقع الإنتاج الوحيد بالبلاد ومن بين ً أكبر مصانع التبغ في إفريقيا والعالم العربي، وذلك بقدرة إنتاجية تمكنه تقنيا من تغطية كافة احتياجات السوق.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد أداما ديوب، مدير مصنع عين حرودة، أن الأخير استفاد من برنامج واسع للتحديث والتطوير يمكنه من تلبية أعلى المتطلبات في مجالات الجودة والكفاءة والأثر البيئي، وهو ما يجعله يحظى بالتجديد المنتظم منذ عدة سنوات للشهادات الثلاثية للجودة والسالمة: نظام إدارة الجودة “9001ISO”، الإدارة البيئية “14001ISO”، ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية “45001ISO “.
وأوضح مدير مصنع عين حرودة، أنه يتم تصنيع علامات تجارية محلية وأخرى دولية للمجموعة بعين حرودة، مما جعل المجموعة الأم تعتبره محورا أساسيا للمعرفة والتميز في إفريقيا. وأشار إلى أن الشركة المغربية للتبغ قامت، خلال السنوات العشر الأخيرة، باستثمار ما يناهز458 مليون درهم لتعزيز وتطوير وتحديث آليات الإنتاج بمصنع عين حرودة.

أداما ديوب، مدير مصنع عين حرودة

وكشف ذات المتحدث أنه من المتوقع أن يتعزز هذا الجهد الاستثماري المتواصل، وقال: “من المنتظر تخصيص 300 إلى 500 مليون درهم إضافية على مدى السنوات الثلاث المقبلة حسب تطورات القطاع. وأضاف: “يبقى العنصر البشري هو أساس جميع استراتيجيات الشركة، بحيث تعتز الشركة المغربية للتبغ بالإعلان عن المصادقة على اتفاقية العمل الجماعية في بداية شهر يوليوز ودخولها حيز التنفيذ”. وأردف قائلا: “تشكل هذه الاتفاقية إطارا ً توجيهيا لمناخ اجتماعي صحي وحكامة جيدة للعلاقات المهنية. وقد تم إعداد هذه الاتفاقية بتعاون وثيق مع شركائنا الاجتماعيين، مما يعكس تفانينا في توفير بيئة عمل عادلة ومشجعة على التطور المهني”.
من جهتها، قالت ألينا فيكوفان، المديرة العامة للشركة المغربية للتبغ: “نحتفل اليوم بمرور 30 عاما من الالتزام والتطور الصناعي والسعي إلى التميز، فلقاؤنا اليوم ليس مجرد ذكرى، بل هي مناسبة جديدة تكرس التوجه الإستراتيجي لسلسلة قيمة متكاملة في المغرب، وذلك ضمن إطار نظام صناعي تنافسي، يخلق الثروات والقيمة المضافة للشركة ولجميع الشركاء المتعلقين بأنشطتها”.

شاهد أيضاً

طنجة على موعد مع المعرض الدولي لمصنعي القهوة والمشروبات الغازية والمعدنية

ستحتضن مدينة طنجة، يوم السبت 28شتنبر الجاري، بمارينا طنجة باي المعرض الدولي لمصنعي القهوة ومعه …