أخبار عاجلة

بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش: طيران الإمارات تحتفي بمرور عقدين من الخدمات نحو الدار البيضاء

بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الخامس والعشرين بالمغرب، احتفلت طيران الإمارات بوصول الرحلة EK751 إلى الدار البيضاء بحضور وفد من كبار الشخصيات على مدرج المطار. وكان في استقبال طائرة الإيرباص A380 ، سعادة السفير العصري سعيد أحمد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، والسيد أحمد مهير الشامسي، من سفارة دولة الإمارات، والسيد خلفان السلامي، مدير طيران الإمارات في المغرب، والسيد عبد الهادي العجماني، مدير الشحن الجوي sky cargo ، والسيد عبدالحق مزور، مدير مطار محمد الخامس، حيث تم رفع أعلام المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت طيران الإمارات دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب تربطهما علاقات ثنائية متجذرة ومزدهرة تشمل العديد من المبادرات السياحية والصناعية والاقتصادية والتجارية لتعزيز التعاون بين البلدين. وباعتبارها أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، تلعب طيران الإمارات دوراً محورياً في ربط المغرب بالعالم، وتعزيز التواصل لتسهيل التجارة وتنشيط السياحة الوافدة، وهو أحد الأهداف الرئيسة لسياسة الأجواء المفتوحة التي ينتهجها المغرب.
وقال خلفان السلامي: “بالنيابة عن طيران الإمارات، أود أن أتقدم بأحر التهاني لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش. لطالما كان المغرب وجهة رئيسية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية لأكثر من عقدين من الزمن، حيث شهدنا خلالهما توسعاً مستمراً في عملياتنا واستثمارنا في السوق، مما شجع السياحة الدولية ومكن من تعزيز الروابط التجارية العالمية. وسوف نواصل العمل مع السلطات المحلية والشركاء وأصحاب المصلحة لتعريف المزيد من الزوار بما يزخر به المغرب من جمال طبيعي وثقافة وتاريخ، وتوفير رحلات جوية متميزة وتجربة سفر رائعة للمسافرين من وإلى المغرب.”
وذكر البلاغ أنه منذ انطلاق الرحلة الافتتاحية في مارس 2002، نقلت طيران الإمارات نحو المغرب ما يزيد عن 3.65 ملايين راكب على متن أكثر من 15,300 رحلة. وباعتبارها بوابة إلى الشرق، تشهد طيران الإمارات حركة سفر كبيرة من وجهات آسيوية مثل الصين وهونج كونج وماليزيا وتايلاند واليابان بالإضافة إلى أستراليا. ولا تزال طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي تشغل طائرة A380 الشهيرة إلى الدار البيضاء وشمال أفريقيا، حيث تقدم منتجات وخدمات الناقلة المميزة إلى المملكة.
وأشار البلاغ إلى أن الإمارات للشحن الجوي تربط الشركات المغربية بالعملاء في جميع أنحاء العالم. فخلال الفترة الممتدة من يونيو 2019 إلى مايو 2024، نقلت الإمارات للشحن الجوي ما مجموعه 25,890 طناً من الشحنات من المغرب إلى وجهات رئيسية.
وفي الفترة ذاتها، يضيف البلاغ، نقلت الإمارات للشحن الجوي أيضاً 322 طناً من منتجات الصناعة التقليدية المصنوعة يدويا، مما ساهم في صول الحرفيين المحليين إلى الأسواق العالمية وعرّف بالحرف اليدوية المغربية وعزز التبادل الثقافي.

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات …