أخبار عاجلة
يحيى السنوار زعيم حركة حماس

ابن كيران يبعث رسالة تهنية يحيى السنوار بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفا للقائد المغتال إسماعيل هنية

وجه عبد الإله بكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أمس الثلاثاء فاتح صفر 1446ه موافق 06 غشت 2024، رسالة تهنئة إلى يحيى السنوار، بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بفلسطين بعد اغتيال القائد إسماعيل هنية في طهران يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، عن طريق استهداف مقر إقامته بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، ما أدى إلى مقتله هو وأحد حراسه.

وفيما يلي نص الرسالة:

إلى الأخ القائد المجاهد يحيى السنوار
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس – فلسطين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

على إثر انتخابكم رئيسا للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد مشاورات ومداولات معمّقة وموسعة على مستوى مؤسسات الحركة، يشرفني أصالة عن نفسي و نيابة عن أعضاء حزب العدالة و التنمية بالمغرب، أن أتقدم لكم ولكل أعضاء الحركة وللشعب الفلسطيني المقاوم بتهنئتنا الخالصة وأن نعبر لكم عن سعادتنا بهذا الاختيار الموفق بإذن الله وتوفيقه، والذي يعكس أن حركة حماس حركة مقاومة حية وصامدة، واختارت الاستمرار في نهج المقاومة و الجهاد على درب منهج الشيخ المؤسس الشهيد أحمد ياسين و الشهداء القادة و آخرهم الشهيد بإذن الله أبو العبد إسماعيل هنية رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جنانه.

وإننا في حزب العدالة و التنمية بالمغرب، وإذ نجدد لكم تعازينا الحارة في استشهاد القائد إسماعيل هنية، فإننا على يقين أنكم ستواصلون مع إخوتكم في الحركة وإلى جانب باقي القوى و الفصائل الوطنية الفلسطينية مسيرة المقاومة والكفاح في مواجهة العدو الصهيوني الغاشم حتى ينال الشعب الفلسطيني الشقيق كل حقوقه المشروعة و على رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

أسأل الله العلي القدير لكم كامل التوفيق و السداد والعون في مهامكم على رأس حركة حماس، راجيا منه سبحانه وتعالى أن يرحم شهداء فلسطين و أن ينصركم نصرا عزيزا مؤزرا.

و تقبلوا، الأخ الرئيس، مشاعر الأخوة وعبارات التقدير.

ذ. عبد الاله ابن كيران
الأمين العام لحزب العدالة و التنمية
بالمغرب

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات …