أخبار عاجلة

سمفونية أحيدوس تبدع في افتتاح الدورة السادسة لمهرجان إفران وأوعبي يلهب حماس الجمهور

انطلقت مساء أمس الثلاثاء 20 غشت الجاري، بمدينة إفران، فعاليات الدورة السادسة من مهرجانها العالمي، الذي استقطب في يومه الافتتاحي حوالي 130000 ألف متفرج من داخل المدينة وخارجها، ليبصم بذلك على مكانته كواحد من أهم المهرجانات الثقافية على مستوى المملكة.

استهلت أولى أمسيات النسخة السادسة للمهرجان الدولي لإفران فرقة أحيدوس، التي أبدعت في تقديم لوحة فنية رائعة من خلال سمفونية رائعة أذهلت الجمهور بأدائها الفريد ، قبل أن تصعد إلى المنصة الفنانة يامنة ثم إيمان الحاجب اللتين قدمتا عروضا موسيقية أمتعت الحضور، ليختتم اليوم الأول بمنوعات غنائية للفنان بدر أوعبي الذي ألهب حماس الجمهور الذي تجاوب معه بكل عفوية، مما يعكس غنى التراث الثقافي المغربي.

للاشارة، فقد أشرف السيد حميد لمزيد، عامل إقليم إفران، على افتتاح فعاليات المهرجان إلى جانب عدة شخصيات أخرى، حيث تمت الانطلاقة وسط إجراءات أمنية مكثفة وتنظيم محكم من طرف اللجنة المنظمة والسلطات المحلية والإقليمية، مما يعكس حرص عامل الاقليم على توفير كافة الوسائل والإمكانيات لضمان مرور هذا الحدث في أفضل الظروف، وبالتالي تحقيق أفضل تجربة ثقافية لساكنة المدينة وزوارها.
جدير بالذكر أن الدورة السادسة من مهرجان إفران الدولي، الذي ستمتد فعالياته طيلة الفترة من 20 الى 24 غشت 2024، سيعرف مشاركة أسماء فنية وازنة، في الموسيقى المغربية والعالمية، أبرزهم الفنان حاتم عمور، نجاة عتابو، زكريا الغفولي، الفنان غيمز، ولحور، وأحوزار، والعديد من الفنانين الآخرين. كما أنه يروم تعزيز الإمكانات الاقتصادية والطبيعية والسياحية لإقليم إفران، وإبراز ثراء وتنوع التراث اللامادي المغربي وانفتاحه على مختلف الثقافات الأخرى في العالم.

شاهد أيضاً

تحت شعار “من المغرب إلى فلسطين نبض انتصار”.. تنظيم أول مقهى افتراضي شعربي عربي

أعلن السجل الثقافي بلبنان، بتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، عن تنظيم المقهى الإفتراضي الأول …