أخبار عاجلة

مؤتمر GITEX DIGI_HEALTH 5.0 يدفع سوق الصحة الرقمية في جنوب شرق آسيا إلى آفاق جديدة من الابتكار

أعلن معرض جيتكس العالمي GITEX Global، الحدث الأكبر في عالم التكنولوجيا والشركات الناشئة والذي يقام في دبي، عن تنظيم مؤتمر GITEX DIGI_HEALTH 5.0، الذي يعد من أبرز التجمعات العالمية لخبراء الذكاء الاصطناعي والصحة الرقمية في مرحلة حاسمة من تطور الرعاية الصحية العالمية.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الجهة المنظمة أن مؤتمر GITEX DIGI_HEALTH 5.0، الذي تنظمه شركة KAOUN International، المكتب الدولي لمركز دبي التجاري العالمي، سيُعقد بالتزامن مع معرض MEDICAL FAIR ASIA في سنغافورة، والذي تنظمه شركة Messe Düsseldorf Asia.
ويُعتبر MEDICAL FAIR ASIA المعرض الرائد في المنطقة في مجال الرعاية الصحية، ويضم 1000 عارض من 62 دولة ومنطقة، مع منطقة مخصصة للرعاية المجتمعية ومنتزه للمقاولات الناشئة التي تعرض شركات مبتكرة.


وذكر البلاغ أن المؤتمر سيجمع في دورته الأولى مجموعة متميزة من المتحدثين الدوليين، بمن في ذلك مؤثرين بارزين في مجالات الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والطب عن بعد وصحة المستهلك ورعاية المرضى، حيث سيعرف الحدث حضور قادة حكوميين، ومديرين تنفيذيين عالميين، ومستثمرين، وصناع سياسات، ومبتكرين.
وكشفت الجهة المنظمة أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين GITEX وMEDICAL FAIR ASIA، اللتين تُعدان من أكثر العلامات التجارية تأثيراً في عالم الأحداث الصناعية في قطاع الرعاية الصحية، وMedTech، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، تأتي لتدفع ديناميات آسيا الجماعية نحو تحقيق نظام بيئي عالمي للرعاية الصحية مدعوم بالرقمنة.
وفي كلمته بالمناسبة، علق جيرنوت رينغلينغ، المدير العام لشركة Messe Düsseldorf Asia، قائلاً: “نحن متحمسون لرؤية هذا التعاون مع مؤتمر GITEX DIGI_HEALTH 5.0 في سنغافورة. هذه الشراكة تعزز من قوتنا كحدث إقليمي لتوفير فرص التوريد والشبكات، مع خبرة GITEX كأكبر حدث تكنولوجي عالمي.”
وأشار البلاغ إلى أن البرنامج المتقن للحدث سيتناول الفرص المتاحة في مستقبل الرعاية الصحية، حيث تتعهد التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وتحليلات البيانات التنبؤية، والتكامل بين الأنظمة بتحويل نظم رعاية المرضى. كما ستتضمن النقاشات والعروض التقديمية التطورات في الطب عن بُعد، ودمج تشخيصات الذكاء الاصطناعي، واستشارات الواقع الافتراضي والمعزز، والرصد عن بُعد، وتأثير التكنولوجيا الناشئة مثل البلوك تشين وWeb3 على القطاع الصحي.
تحت عنوان “تأثيرات لذكاء الاصطناعي والرقمنة في تغيير الرعاية الصحية”، سيستعرض المؤتمر، الذي يمتد على مدار يومين، كيفية إدماج هذه التقنيات في النماذج التقليدية للرعاية الصحية، مما يجعلها أكثر كفاءة وقوة، مع التركيز على جاهزية المنطقة وقدرتها على التكيف مع سرعة حدوث هذا التحول.
وأورد البلاغ أن سوق الصحة الرقمية في المنطقة، التي تضم ما يقرب من 60% من سكان العالم، من المتوقع أن تحقق إيرادات تبلغ 66.97 مليار دولار أمريكي في 2024، وأن تصل قيمتها السوقية إلى 99.57 مليار دولار أمريكي بحلول 2029، وفقًا لمحللي Statista . كما تؤدي الرقمنة السريعة لخدمات الصحة إلى نمو كبير في مختلف القطاعات الصناعية.
من جهتها، أضافت تريكسى لوهميرماند، الرئيسة التنفيذية لشركة KAOUN International، المنظمة لمؤتمر جيتكس العالمي، قائلة: “رغم التراجع العالمي الأوسع في التمويل، فقد جذبت الشركات الناشئة الإقليمية استثمارات كبيرة، خاصة في قطاع الصحة الرقمية المستقبلية، حيث تعد التدخلات الطبية التشخيصية الدقيقة والمتاحة من أولويات الاقتصادات المستقبلية.”
وأضاف المصدر ذاته أن “إطلاق مؤتمر GITEX DIGI_HEALTH 5.0 في سنغافورة، بالتعاون مع MEDICAL FAIR ASIA، سيجمع الآن مجتمع الرعاية الصحية في المنطقة من صناع السياسات والممارسين والأكاديميين والمستثمرين ومبدعي الابتكارات لاستغلال التكنولوجيات المتقدمة للحفاظ على سرعة التغير في صناعة الرعاية الصحية الرقمية.”
للإشارة، سيعزز مؤتمر GITEX DIGI_HEALTH 5.0 في سنغافورة من ربط قطاع تكنولوجيا الصحة في آسيا بشبكة GITEX العالمية، التي تضم أحداثًا كبرى في دبي وسنغافورة وبرلين والمغرب ونيجيريا.
جدير بالذكر أنه كجزء من توسع GITEX في المنطقة الآسيوية، سيُقام GITEX ASIA، الحدث الدولي الأكثر تنوعًا في التكنولوجيا والشركات الناشئة في آسيا، في سنغافورة من 23-25 أبريل 2025. يهدف الحدث إلى كونه البوابة الرئيسية إلى السوق الآسيوي، رابطًا المنطقة بشبكة عالمية من شركات التكنولوجيا الرائدة، ومؤسسي الشركات الناشئة، والمستثمرين، ورواد الذكاء الاصطناعي، وقادة الحكومات، وأعلى مؤسسات البحث والتطوير والأوساط الأكاديمية من الدرجة الأولى.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الثاني من شتنبر 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …