أخبار عاجلة

معرض IFA 2024.. سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض “IFA” للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية جريئة تحت شعار “الذكاء الاصطناعي للجميع”، حيث جسدت التزامها الراسخ بتوفير هذه التقنية الثورية لجميع الناس حول العالم. 

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات ان المؤتمر، لتعزيز رؤية “الذكاء الاصطناعي للجميع”، تضمن فصلين رئيسيين: “الذكاء الاصطناعي يلتقي بالعالم” و”الذكاء الاصطناعي يلتقي بك”، حيث استعرض متحدثون من مختلف أقسام الشركة وشركائها الدور المحوري الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة حياة المستخدمين. كما سلطوا الضوء على كيفية تزويد الأفراد بالأدوات اللازمة لإثراء تجاربهم اليومية، ما يمهد الطريق لمستقبل متصل وأكثر تفاعلاً.

وفي كلمته بالمناسبة، قال بنجامين براون، الرئيس التنفيذي للتسويق في سامسونج أوروبا: “منذ العرض الذي قدمناه في “IFA” العام الماضي، شهدت المناقشات حول الذكاء الاصطناعي ودوره في حياتنا تطوراً ملحوظاً. كما نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون أداة مساعدة متعددة، تلبي احتياجات الأفراد وتتجاوز توقعاتهم”.

واشار البلاغ الى ان برنامج “الذكاء الاصطناعي للجميع” من سامسونج يشمل مجموعة متنوعة من المنتجات المدعومة بهذه التقنية، بدءاً من الأجهزة المحمولة والأجهزة المنزلية وحتى أنظمة الترفيه المنزلي. وبحلول نهاية عام 2024، تتوقع سامسونج أن يصل عدد الأجهزة المزودة بتقنية Galaxy AI إلى 200 مليون جهاز في أيدي المستخدمين. 

ومن أبرز ملامح هذا المفهوم، يقول البلاغ، هو النظام المتوسع “SmartThings” الذي يربط أكثر من 500 مليون جهاز، ما يوفر تحكماً سلساً عن بُعد لجميع منتجات سامسونج المدعومة بالذكاء الاصطناعي. ويمكن للمستخدمين من خلال هذا النظام تشغيل أو إيقاف التدفئة، وإدارة جميع الأجهزة في منازلهم عن قُرب وعن بُعد، والتحكّم بتلفزيونات سامسونج بسهولة.

واوضح البلاغ ان 15% فقط من الأشخاص أفادوا، مع ذلك، بأن لديهم فهماً كاملاً لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في حياتهم اليومية، بينما يسعى 66% منهم إلى إيجاد طرق لتوفير المزيد من الوقت. وسيتم إطلاق أحدث ترقية لنظام التشغيل “One UI 6.1.1” عقب انتهاء معرض “IFA”، ما سيتيح لمستخدمي “Galaxy S24″ و”ZFold5″ و”Z Flip5” الاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة المتوفرة في “Galaxy Z Fold6″ و”Z Flip6”. وتشمل هذه الميزات الرائدة ميزة الترجمة الحية “Live Translate” وميزة “Circle To Search” للبحث.

وأضاف البلاغ ان إصدار One UI 6.1.1 سيشمل، أيضاً، مجموعة من التطبيقات الجديدة التي تفتح آفاقاً للإبداع والتواصل، من بينها “Sketch to Image”، الذي يمكّن المستخدمين من تجسيد أفكارهم من خلال تحويل رسومات بسيطة إلى صور مذهلة، و”Portrait Studio” الذي يساعد المستخدمين في إنشاء صور رمزية مخصصة تعكس شخصياتهم لاستخدامها عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أن سامسونج قد أطلقت، خلال معرض “IFA 2024″، أجهزة العرض “Premiere 7” و”9 Premiere”، بالإضافة إلى “Galaxy Book5 Pro 360″ و”Galaxy Book4 Edge” مقاس 15 بوصة. وتم تصميم جميع هذه الأجهزة لمساعدة المستخدمين على التركيز على الأمور الهامة فعلاً.  كما تم عرض أحدث الابتكارات في أجهزة تلفزيون سامسونج على المسرح. 

واردف البلاغ ان سامسونج تولصل التزامها بمهمة تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، حيث تعمل 93% من عمليات وحدة أعمال “DX” لديها على مصادر الطاقة المتجددة. كما تواصل إعطاء الأولوية لكفاءة الطاقة ضمن مجموعة منتجاتها، مع التزام قوي باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق هذا الهدف. وسواء كان ذلك من خلال دمج الذكاء الاصطناعي في الأجهزة مثل الثلاجات والغسالات، أو من خلال استغلال إمكانيات نظام “SmartThings”، فهي تسعى لتوفير المزيد من الطاقة وتعزيز الاستدامة. 

شاهد أيضاً

إطلاق هاتف Redmi 14C من شاومي.. وهذه أهم خصائصه

أطلقت شركة Xiaomi هاتفها الأحدث Redmi 14C، الذي يتميز بهيكل نحيف وشاشة واسعة، بالإضافة إلى …