أخبار عاجلة
Hassan_ES-SIYADE

الدورة الـ 12 لمهرجان “ملحونيات أزمور”.. وصلات غنائية في “ليلة حضرة الملحون” خطفت إعجاب الجمهور

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الـ 12 لمهرجان “ملحونيات أزمور”، التي تنظمها الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، تحت اشراف عمالة إقليم الجديدة، وبدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وذلك من 5 إلى شتنبر 2024.

وتميز اليوم الثاني، الذي حمل اسم “ليلة الحضرة”، وصلة غنائية لفرقة “الكريحة الرودانية”، التي تفاعل معها الجمهور بحرارة، كما أبدع جوق منتخب أمهر عازفي الملحون برئاسة الأستاذ محمد الوالي، لليوم الثاني على التوالي، قبل أن يصعد المنصة المنشد زكرياء موفيد القادم من مكناس، ثم ابنة مدينة آزمور هاجر الزهوري، التي أبدعت في قصيدة عن الأم بعنوان آية في القرآن، حيث ألهبت حماس الحضور.

وكان ختام الليلة من توقيع مدينة آزمور، أيضا، حيث قدم الشيخ حمزة بوخليفي وصلة غنائية امتزجت بقدرات من المطر من سماء عاصمة الملحون، مما شكل لوحة فنية رائعة أبهرت الجمهور العاشق لهذا اللون الغنائي العريق والذي حج إلى ساحة إبراهام مول نيس بمدينة أزمور.

جدير بالذكر أن دورة هذه السنة، التي نظمت بتعاون مع المجلس الإقليمي وجهة الدارالبيضاء-سطات، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، وأكاديمية المملكة المغربية والجماعة الترابية آزمور، تتميز بحدثين هامين، يتعلق الأول بحيازة الجمعية على شرف الرعاية السامية، والثاني باحتفالها بتصنيف الملحون تراثا لا ماديا.

شاهد أيضاً

تحت شعار “من المغرب إلى فلسطين نبض انتصار”.. تنظيم أول مقهى افتراضي شعربي عربي

أعلن السجل الثقافي بلبنان، بتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، عن تنظيم المقهى الإفتراضي الأول …