أخبار عاجلة

انضمام الجمعية المغربية لصناعة الأدوية إلى الرابطة الدولية للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة رافعة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

أعربت الرابطة الدولية للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة – IGBA، التي تمثل مصنعي الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة عالميًا، عن انضمام الجمعية المغربية لصناعة الأدوية – AMIP كعضو منتسب اعتبارًا من شتنير 2024.
وأعرب رئيسها، الدكتور أدريان فان دن هوفن، عن سعادته بقبول الجمعية المغربية لصناعة الأدوية AMIP كعضو جديد ممثلا للمغرب، مشيرًا إلى أهمية المغرب الكبيرة لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، مما يعزز مهمتهم في أن تكون صوتًا عالميًا لصناعات الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة.
وقال بلاغ في الموضوع، توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، إن انضمام الجمعية المغربية لصناعة الأدوية إلى IGBA يشكل رافعةً لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الوصول إلى الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة.
وحسب نفس البلاغ يؤمن أعضاء الجمعية المغربية لصناعة الأدوية بأن تطوير النشاط الصناعي للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة يشكل ركيزة أساسية لتطوير السياسة الصحية في بلدنا.
وكشف البلاغ أن من بين الأهداف الرئيسية لـ IGBA، يمكن ذكر ما يلي:
• تعزيز التعاون التنظيمي والتقارب وتوحيد المعايير لاعتماد الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة، مما سيسمح بإبرام اتفاقيات الثقة والاعتراف المتبادل.
• تعزيز أنظمة الملكية الفكرية التي تشجع الابتكار وتتيح الإطلاق السريع للأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة، مع دعم المنافسة العادلة ومنع إساءة استخدام حقوق الملكية الفكرية على المستوى العالمي.
• تمثيل أعضائها من خلال الدعم والتعاون مع الهيئات والمبادرات الدولية المعنية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، منظمة التجارة العالمية، المنظمة العالمية للملكية الفكرية، المؤتمر الدولي لتنظيم الأدوية… وغيرها.
• دعم مختلف الأطراف في المفاوضات بشأن الاتفاقيات الدولية والإقليمية لإزالة العقبات وتسهيل تسجيل وتوفير الأدوية الجنيسة والبيولوجية المماثلة.

 

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الأخير من شتنبر 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …