أخبار عاجلة

رونو تعلن عن بيع 5٪ من رأس مال Nissan لتعزيز موقعها المالي

أعلنت مجموعة Renault عن نيتها بيع ما يصل إلى 195,473,600 سهمًا من أسهم Nissan، وهو ما يمثل حوالي 5٪ من رأس مال الشركة اليابانية. يأتي هذا الإعلان في إطار عملية استحواذ الأسهم التي كشفت عنها Nissan في 26 سبتمبر 2024، والمقرر تنفيذها في 27 سبتمبر 2024.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت رونو أن نيسان تهدف إلى إلغاء الأسهم التي سيتم شراؤها، وهو ما سيؤدي إلى زيادة قيمة الأسهم المتبقية لصالح المساهمين.
وأفاد البلاغ أن هذه الأسهم، التي سيتم بيعها، هي جزء من النسبة البالغة 22.73٪ من رأس مال نيسان التي كانت قد احتفظت بها Renault في صندوق ائتماني فرنسي.
يُذكر أنRenault كانت قد نقلت في البداية 28.4٪ من أسهم Nissan إلى هذا الصندوق في 8 نوفمبر 2023، وفقًا للاتفاق الجديد بين الشركتين.
وأورد البلاغ أنه بحسب سعر الإغلاق الأخير لسهم Nissan، الذي بلغ 408.5 ين في 26 سبتمبر 2024، من المتوقع أن تدر هذه الصفقة تدفقات نقدية إيجابية تصل إلى 494 مليون يورو، مما سيعزز المركز المالي الصافي الإيجابي لمجموعة Renault.
وفيما يخص التأثيرات المحاسبية المتوقعة، ذكر البلاغ أنها ستكون كما يلي:
• خسارة صافية تصل إلى 1.100 مليون يورو في حسابات Renault Group الموحدة، ستظهر ضمن “العناصر التشغيلية الأخرى”، ولكنها لن تؤثر على الربحية التشغيلية للمجموعة.
• خسارة قدرها 120 مليون يورو على حسابات Renault S.A.
• التأثيرات الضريبية ستكون طفيفة وغير ذات دلالة كبيرة.
وأورد البلاغ أن هذه العملية تُعد جزءًا من استراتيجية Renault لتعزيز وضعها المالي وتقليل ديونها، مما سيدعم جهودها لاستعادة التصنيف المالي من “الدرجة الاستثمارية”.

 

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الأخير من شتنبر 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …