أخبار عاجلة

في عيد ميلادها الأول: M-Automotiv تعلن عن حصيلتها وتكشف عن خطها الاستراتيجية القريبة بما فيها توظيف 600 شخص خلال الثلاث سنوات المقبلة

بمناسبة احتفالها بمرور عام واحد فقط على تأسيسها، كشفت M-Automotiv، المجموعة المغربية 100%، والتي أصبحت مرجعاً في مجال توزيع السيارات بالمغرب، أنها استطاعت أن تحقق حضوراً قوياً في السوق المغربية، مستحوذة على ما يقرب من 14% من حصة السوق الوطنية عبر شبكة نقط بيعها، مع تميز خاص في منطقة الدار البيضاء الكبرى، حيث استحوذت على 30,5% من حصة السوق.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد سهيل الحومايني، المدير العام لـ M-Automotiv، أن موزع العلامات Dacia، Renault وAlpine، والسيارات المستعملة متعددة المحركات، تمكنت من تأكيد ريادتها في السوق المغربية بفضل عرض شامل من السيارات الجديدة والمستعملة متعددة الماركات. وقال: “تعكس نتائجنا الجهود الكبيرة التي بذلها موظفينا وشركائنا Renault وDacia، حيث مثلوا أسس ضرورية لنجاحنا. نحن واثقون أن المستقبل سيجلب المزيد من الفرص”.
وأفاد الحومايني أن M-Automotiv، المجموعة، التي نشأت من الشراكة بين Cap Holding وHS Gestion، قد نجحت، في غضون اثني عشر شهراً فقط، في بناء شبكة قوية تضم 14 نقطة بيع عبر المغرب، مع توفير خدماتها لأكثر من 80,000 زبون.
وذكر المدير العام لـ M-Automotiv، أن المجموعة فازت بلقب “خدمة الزبناء لعام 2024” في فئة موزعي السيارات متعددة العلامات، مما يعكس التزامها القوي لتحسين خدمة الزبناء، فضلا عن حصولها على شهادتي “FEEL GOOD” و”Krunchy” من إحدى أكبر منصات التوظيف في المغرب، تقديراً لاهتمامها بتطوير بيئة العمل وتحفيز موظفيها. كما حصلت على جائزة التميز في إدارة التغيير في الموارد البشرية خلال قمة TRH 2024.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن نجاح المجموعة جذب، أيضا، انتباه الرواد العالميين، حيث أعرب Denis Le VOT، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية Dacia، خلال زيارته الأخيرة لM-Automotiv في يوليوز الماضي عن إعجابه بالتقدم الملحوظ الذي حققته شبكة توزيع المجموعة، التي تسير عن نحو مزيد من التوسع، حيث قامت، خلال السنة الماضية، بتوظيف أكثر من 200 ألف موظف جديد، ليرتفع عدد موظفيها إلى 630 شخصا، على أن يتم توظيف أكثر من 500 شخص إضافي خلال السنوات الثلاث المقبلة.
جدير بالذكر أن M-Automotiv ستطلق، خلال الأشهر المقبلة، علامة جديدة بهدف تعزيز سوق السيارات المستعملة وتوفير حلول مبتكرة للزبناء. كما ستقوم المجموعة بإضافة علامات تجارية آسيوية جديدة لدعم مجموعتها الحالية للسيارات الجديدة.
مع هذه السنة الأولى الواعدة، تؤكد M-Automotiv على مكانتها كفاعل رئيسي في السوق المغربية، موفرةً لزبنائها حلول تنقل مبتكرة، مع تعزيز مكانتها على الصعيد الوطني.

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …