أخبار عاجلة

رالي المغرب 2024: منافسة دولية رفيعة في قلب الصحراء المغربية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلقت النسخة الخامسة والعشرون من “رالي المغرب” بمدينة مراكش، حيث ستستمر المنافسات حتى 11 أكتوبر، لتشكل المحطة الخامسة والختامية في بطولة العالم للراليات الصحراوية.

يجذب الرالي هذا العام اهتمامًا كبيرًا بمشاركة واسعة تضم 271 مركبة متنوعة، تتوزع بين 126 سيارة تتبع لوائح الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) و136 دراجة نارية تحت لوائح الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM)، إلى جانب متسابقين يمثلون 28 دولة. ويتوقع أن يشهد السباق منافسات حامية، إذ يمتد على مسافة إجمالية تصل إلى 2468 كيلومترًا، منها 1512 كيلومترًا عبارة عن مراحل خاصة، ستشكل اختبارًا لقوة وقدرة المتسابقين وآلياتهم.

منافسة شرسة بين أبرز الأبطال العالميين

في قائمة المشاركين، يبرز القطري ناصر العطية، المتصدر الحالي لترتيب البطولة، والذي يقود سيارة داسيا ويتطلع إلى توسيع الفارق مع منافسيه، وعلى رأسهم السعودي يزيد الراجحي، حامل لقب الرالي العام الماضي. كما يشارك السعودي ياسر بن سعيدان، الذي يسعى لتحقيق لقب عالمي في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (SSV).

وتشهد نسخة هذه السنة مشاركة أسماء عالمية، أبرزهم الإسباني كارلوس ساينز الذي يقود سيارة فورد الجديدة، والبطل الفرنسي سيباستيان لوب الذي ينافس بسيارة داسيا. كما يشارك البرازيلي لوكاس مورايس، والنجم السعودي دانيا عقيل، والقطري أحمد فهد الكواري، مما يزيد من زخم المنافسة.

مشاركة مميزة من الأبطال المغاربة

يحظى الرالي بمشاركة مغربية قوية، حيث يمثل فريق “Africa Rallye Team” الثنائي جوهرة بناني وأمين جسوس في فئة “Challenger”، بالإضافة إلى الثنائي علي أوباسي وحنان عمراوي في الفئة المفتوحة. كما يشارك سليمان الظاهري، الذي يسعى إلى تحسين مركزه بعد احتلاله المرتبة الثالثة في النسخة السابقة في فئة “رالي 3”.

برنامج الرالي والتحديات التي تنتظر المتسابقين

انطلقت فعاليات الرالي من مراكش بإجراءات المراقبة الإدارية والتقنية في 4 و5 أكتوبر، تلتها مرحلة تجريبية في 6 أكتوبر بطول 74 كيلومترًا. ومن ثم يتوجه المشاركون إلى المراحل الأصعب بدءًا من المرحلة الأولى في زاكورة على مسافة 496 كيلومتر، والمرحلة الثانية في 8 أكتوبر على مسافة 475 كيلومتر.

أما المرحلة الثالثة، فتشهد انتقال المتسابقين من زاكورة إلى منكوب عبر مسافة شاسعة تبلغ 676 كيلومترًا، ثم المرحلة الرابعة في منكوب بطول 373 كيلومتر في 10 أكتوبر، ليختتم الرالي بمرحلة أخيرة في 11 أكتوبر على مسافة 374 كيلومترًا.

رالي المغرب: محطة أساسية في مسار الأبطال

يُعدّ رالي المغرب أحد أهم المحطات الإعدادية لرالي داكار الشهير، ويعزز مكانته كحدث عالمي بفضل استضافته نخبة من المتسابقين من مختلف أنحاء العالم. وينتظر عشاق سباقات الراليات الصحراوية أن تكون النسخة الحالية مليئة بالإثارة والتحديات الكبيرة، في ظل المنافسة الحامية بين أبطال العالم والمواهب الصاعدة.

بهذا التنافس المحتدم والمشاركة الواسعة، يؤكد رالي المغرب على دوره كمنصة دولية تجمع أبرز الأبطال، وتبرز جمالية التضاريس المغربية الفريدة التي تشكل اختبارًا حقيقيًا لقوة التحمل والمهارة.

شاهد أيضاً

برنامج الوفاء Live Limitless ALL – Accor يدعم الربانة المغربية جوهرة بناني في رالي المغرب 2024

أعلن برنامج الولاء Accor Live Limitless (ALL) ، التابع لمجموعة أكور عن دعمه للربانة المغربية …