أخبار عاجلة

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط الشركات المحلية بالأسواق العالمية. على مدار أكثر من 22 عامًا، ساهمت الشركة في تنمية الاقتصاد المغربي وتوسيع قدراته التصديرية، مستفيدة من موقع المغرب كمركز تجاري يربط إفريقيا بأوروبا.

وقال عبد الهادي العجماني، مدير الإمارات للشحن الجوي في المغرب، إن الشركة ملتزمة بتعزيز الروابط التجارية المغربية، ومساعدة المملكة في استكشاف فرص استثمارية جديدة وتعزيز قدرات التصدير. ويأتي ذلك تماشيًا مع مخطط المغرب الأخضر، الذي يعزز القطاع الزراعي، إذ تشكل السلع الطازجة 70% من الشحنات التي نقلتها الشركة من المغرب عام 2024، مما يساهم في وصول المنتجات المغربية إلى الأسواق خلال 24 إلى 48 ساعة.

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت شركة الإمارات للشحن الجوي أن السلع المنقولة عبر الإمارات للشحن الجوي تشمل، إلى جانب الصادرات الزراعية، الأجهزة الإلكترونية، والأنودات الفضية، والمنسوجات، والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى 322 طنًا من الحرف اليدوية المغربية التي تعرّف بالتراث الثقافي المغربي عالمياً وتدعم الحرفيين المحليين.

وذكرت الشركة أنها تساهم أيضًا في تلبية احتياجات السوق المغربية من الواردات، حيث نقلت 22,750 طنًا من السلع الضرورية من الأسواق العالمية، بما في ذلك الأدوية والهواتف المحمولة والسلع العاجلة، بين يونيو 2019 ومايو 2024، ما يعكس التنوع الاقتصادي الذي تدعمه الإمارات للشحن الجوي في المغرب.

 

 

شاهد أيضاً

الملك محمد سيترأس يوم غد الأحد الذكرى الـ26 لوفاة الراحل الحسن الثاني بضريح محمد الخامس بالرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره …