أخبار عاجلة

طاطا: الإطلاق الرسمي للتدريب المؤهل في مجال “التاتاوي”

في إطار النسخة الثانية من برنامج ” الكنوز الحرفية المغربية “، وهي مبادرة مشتركة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومنظمة اليونسكو، تم إطلاق تدريب مؤهل في فن “التاتاوي” في طاطا.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، ذكرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن هذا البرنامج، الذي يستمر لمدة 9 أشهر، يهدف إلى الحفاظ على المهارات الحرفية للتاتاوي ونقلها إلى الأجيال الشابة. التاتاوي هو منتج رمزي في الصناعة التقليدية المغربية مصنف ضمن حرف المعمار التقليدي، مشهور بأصالة نقوشه وألوانه الفريدة.
وذكر البلاغ أن 10 متدربين شباب سيحظون بفرصة استثنائية للاستفادة من هذا التدريب، الذي يجمع بين مركز التدريب في الحرف اليدوية وورشة المعلم باحسين أحمد ، الخبير المعترف به في هذا الفن العريق.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الحدث قد جمع ممثل مكتب اليونسكو لدول المغرب العربي، وممثلي غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس-ماسة، ومدير التكوين المهني والمستمر للحرفيين بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى ممثلي السلطة المحلية لعمالة طاطا.

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …