
أثارت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان غضب اليابانيين بإطلاقها علامة تجارية لملابس داخلية جديدة تحمل اسم “كيمونو”، والذي يشير إلى الزي التقليدي الياباني الشهير، الكيمونو.
وقالت كارداشيان إن العلامة التجارية الجديدة، التي أُطلقت يوم الثلاثاء، متاحة للجميع و”تحتفي بمنحنيات جسم المرأة”.
لكن اليابانيين على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن تلك العلامة الجديدة لا تحترم الزي الياباني التقليدي في البلاد.
والكيمونو الياباني، عبارة عن رداء طويل فضفاض له حزام، يرتديه اليابانيون في المناسبات الخاصة باعتباره الزي التقليدي القومي في البلاد.
وسجلت كارداشيان علامتها التجارية الجديدة العام الماضي في الولايات المتحدة، كما تقدمت للحصول على علامات تجارية بأسماء “كيمونو بودي” و”كيمونو إنتيميتس” و”كيمونو وورلد”.
ويعترض الكثيرون على اختيار كارداشيان كلمة ذات مغزى كبير في الثقافة اليابانية لتسجل علامتها التجارية الجديدة باسمها. ويغضب البعض من أن الزي التقليدي في اليابان بات يشترك في الاسم مع علامة تجارية لملابس داخلية.
المصدر bbc