أخبار عاجلة

250 طفلا مسجلين بالحضانات البلدية يستفيدون من برنامج “براعم سيدي بليوط” لمقاطعة سيدي بليوط

أعلنت مقاطعة سيدي بليوط عن إطلاق برنامجها “براعم سيدي بليوط” لصالح دعم الطفولة المبكرة. وفي هذا الصدد، أكدت كنزة الشرايبي، رئيسة المقاطعة، أن “هذا البرنامج يدعم الصلاحيات المخولة للمقاطعة، ويتعلق بأربعة مراكز حضانة تقع تحت نفوذ ترابها”.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، أكدت مقاطعة سيدي بليوط أن هذه المبادرة تتجسد من خلال سلسلة من الأنشطة، يتم تنفيذها تحت إشراف أعضاء المكتب والمجلس، داخل دور الحضانة المستهدفة.
وذكر البلاغ أن هذا البرنامج سيستفيد منه إجمالا 250 طفلا مسجلين بالحضانات البلدية الأربعة وهي “باب مراكش”، و”ابن الرومي”، و”الحديقة”، و”مولاي يوسف”، حيث يتضمن النشاط الأول، المقرر أيام الثلاثاء 3 والأربعاء 4 والخميس 5 والجمعة 6 أكتوبر 2023، عروضا وتجارب مسرحية مع فرقة الفنان محمد حراكة والمدرب المتخصص في الطفولة كوتش جناح التامي. كما يشمل البرنامج تنشيط “البهلوان” للفنان خالد شوشو، وكذا فقرات غنائية للفنان زهير كوراديدي، فضلا عن ورش في الفنون التشكيلية مع الخبير مصطفى عبقري. وخلال هذه الفعاليات، وبحضر فرق التأطير، سيتم أيضا توزيع الهدايا وقسائم دعم التسجيل على العائلات المعنية.
وأكدت الشرايبي، أن “برنامج براعم سيدي بليوط ينخرط في إطار التوجيهات الملكية السامية لدعم الطفولة المبكرة، والتي نجدها أيضا في البرنامج الحكومي وفي استنتاجات التقرير الخاص بالنموذج التنموي الجديد”.
وتضيف رئيسة مقاطعة سيدي بليوط أن “العمل المحلي الذي تم إنجازه منذ ما يقارب سنتين يمكننا، اليوم، من برمجة ما هو أكثر من الاختصاصات البلدية للعمل بشكل أقرب مع الساكنة، وذلك من خلال وضع كل طاقاتنا كمسؤوين محليين منتخبين”.
وأوضح البلاغ أنه فيما يتعلق بمقاطعة سيدي بليوط، فإن توفر الخدمة العمومية للرعاية والحضان يجعل من الممكن، في معظم الحالات، خصوصا عندما تكون المرأة هي المعيلة للأسرة، إبقاء الأم في نشاطها الاقتصادي، وبالتالي الحفاظ على دخل قار للبيت.

شاهد أيضاً

إطلاق رحلات جديدة مباشرة بين فاس وميلانو -بيرغامو

اعلنت “العربية المغرب”، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن إطلاق رحلات مباشرة جديدة …