أخبار عاجلة

زلزال الحوز: تيبو إفريقيا تواصل مبادراتها الإنسانية والاجتماعية لفائدة المتضررين بإقليم تارودانت

أعلنت المنظمة الغير حكومية TibuAfrica عن إطلاق سلسلة من المبادرات والأعمال الاجتماعية، منذ 16 شتنبر الأخير، وذلك لفائدة الدواوير المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم تارودانت مؤخرا، حيث تنقلت فرق المنظمة نهاية الأسبوع الأخير، 28 و29 أكتوبر 2023، لتدشين مدرسة جديدة بقرية تيطال بغية ضمان تمدرس ذي جودة لفائدة الأجيال الصاعدة.
وبهذه المناسبة صرح محمد أمين زرياط، المقاول الاجتماعي المعترف به لدى “أشوكا” ورئيس المنظمة الغير حكومية Tibu Africa: “بفضل إشراك عمالنا المحليين، عملت منظمتنا منذ سنين على إعداد برامج تتمحور حول تعليم وإدماج الشباب والنساء عبر الرياضة بإقليم تارودانت. وقد بدا لنا من الضروري والطبيعي الإسراع إلى مساعدة هذا الإقليم المتضرر بسبب الزلزال. ولهذه الغاية، قمنا منذ 16 شتنبر الأخير بإطلاق سلسلة من البرامج المستدامة التي ستعود بالنفع العميم على العائلات والأجيال الصاعدة”.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت تيبو إفريقيا أن أهم المبادرات المبرمجة تشمل إعادة تأهيل المدارس الجماعاتية وروض الأطفال، وإطلاق برامج رياضية وتربوية لفائدة الأجيال الصاعدة، وأيضا المواكبة وتقديم الدعم النفسي.
وفي الختام، شددت منظمة TibuAfrica على مواصلة العمل من خلال قطبها “Tibu Cares” من أجل مواكبة الأفراد في وضعية هشاشة في طريقهم نحو إعادة البناء، والالتزام بتطوير مبادرات وبرامج هادفة تروم تمكين الشباب، والعائلات والمناطق المتضررة جراء الزلزال.

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …