أخبار عاجلة

وزير الثقافة يستقبل المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية.. وهذه أبرز أحداث اللقاء

استقبل محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، مساء الخميس فاتح غشت 2024 بمقر قطاع الشباب، أعضاء المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية، المنبثق عن مؤتمرها الأخير، حيث أبدى الوزير اهتمامه بالمبادرات التي تقوم بها الشبكة، وأكد استعداده التام لتمكينها من الوسائل لأداء دورها الثقافي والإشعاعي.
وبعد كلمته بالمناسبة استعرض نور الدين أقشاني، رئيس شبكة المقاهي الثقافية في المغرب، أوجه التعاون والدعم الممكن، في سياق تطوير النشاط الثقافي للشبكة، التي تضم حوالي 35 مقهى في مختلف أنحاء المغرب.
وناقش المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية في هذا اللقاء عدة نقط أبرزها، تحيين اتفاقية الشراكة والتعاون للسنوات الثلاث المقبلة، والنظر في دعم الوزارة للشبكة من أجل تخليد الذكرى العاشرة لتأسيسها في يونيو 25، والسماح للشبكة بتنظيم لقاءات ثقافية بالمواقع الأثرية التاريخية، وتنظيم الملتقى العربي الأول للمقاهي الثقافية بمناسبة عيد العرش في يوليوز 2025، ونقط أخرى.
وأبدى الوزير استعداد الوزارة للتجاوب مع النقط التي طرحها المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية، التي راكمت سجلا متميزا من الأنشطة الثقافية، كما وضعت مخططا لأنشطة الأولى من نوعها في تاريخها قصد الاستجابة لكافة الأذواق الثقافية.

شاهد أيضاً

جسور للقراءة تفتتح موسمها الجديد بلقاء فكري في موضوع بين العروي والجابري

استهلت جسور القراءة فرع الرباط موسمها الثقافي الجديد بتنظيم لقاء فكري بحضور الأستاذ خالد طحطح …