أخبار عاجلة

انعقاد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإتحاد العام للمقاولات والمهن بطنجة

 

طنجة:كادم بوطيب

انعقدت مساء أمس الأربعاء 2 دجنبر 2019، بالمقر الجديد لحزب الاستقلال بالبرانص في طنجة ،أشغال اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمقاولات والمهن الذي تميز باتفاق أعضائها بالإجماع على تغيير رئيسها السابق لظروف خاصة، وتعويضه ب “مصطفى بن قصاصة “، عضو المجلس الوطني للاتحاد، كرئيس جديد للجنة التحضيرية للمؤتمر المزمع انعقاده قريبا بطنجة،وذلك بعضوية خمسة أعضاء، وهم كالتالي: “عبد العزيز أقلعي، ورضى الحسناوي، ورضى البليلو، وياسين العافية، ومصطفى بن قصاصة.


وقد أشرف على هذا التغيير الهيكلي للجنة التحضيرية، المنسق الجهوي للاتحاد ” محمد شباط”،وبحضور المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال، الأمين بنجيد، ونائبه “عبد المجيد دبون”،وأعضاء عن المجلس الوطني للاتحاد العام للمقاولات والمهن.

و عقب هذا الاجتماع تدارس الحضور مجموعة من القضايا التي تهم المقاولة والمهن بالإقليم، والإكرهات التي تواجهها بشكل عام في ظل المتغيرات الإقليمية والمحلية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد محمد شباط، المنسق الجهوي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، على أن المقاولة الجد الصغرى( والمهن الحرة ) إلى جانب المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعتبر النواة الأولى لكل تنمية اقتصادية لذلك يجب على كل المتدخلين في التنمية المحلية بالإقليم إيلاء أهمية قصوى لهذه المقاولات لما تمكنه من خلق للثروات وإنشاء لفرص الشغل علاوة على التماسك الاجتماعي الذي تتميز به مدينة طنجة وجهة طنجة تطوان الحسيمة عموما.

كما أكد شباط على أن الإتحاد المغربي للمقاولات والمهن فاعل أساسي في الدفاع عن مصالح هذه الشريحة من المقاولات الصغرى خصوصا، وأنه يعمل بالدرجة الأولى على تنظيمها ورفع من مستوى مردودياتها ومساهما في تأطيرها وتكوينها.

ومن جهته، أضاف أقلعي عبد العزيز، عضو اللجنة التحضيرية ورئيس جمعية وطنية رائدة لدعم المقاولات الصغرى، على أن الهدف الأسمى للمكاتب الإقليمية للاتحاد المغربي للمقاولات والمهن هو خدمة الإقاليم والجهات التي ينتمون لها والوطن بصفة عامة، وذلك بالعمل على تأطير المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاول الذاتي للمساهمة في الاقتصادي المواطن، والمشاركة في بناء المغرب القوي الذي يصبو إليه الملك محمد السادس برفع مشعل تنمية المدن اقتصاديا واجتماعيا خدمة للصالح العام.

شاهد أيضاً

لقاءات الأعمال الرقمية “ممارسة الأعمال في جهة “طنجة-تطوان-الحسيمة” فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية العابرة للحدود

التأم ثلة من الفاعلين الاقتصاديين وكبار المسؤولين، أمس الخميس 18 أبريل 2024، في نسخة رقمية …