أخبار عاجلة

الوفي تترأس حفل إعطاء الانطلاقة لمشروع الدراجات النارية الكهربائية بمدينة مراكش‬

أشرفت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، على ترؤس حفل انطلاق مشروع الدراجات النارية الكهربائية، الذي نظمه شركة ” EMOB “، يوم أمس السبت 12 يناير الجاري بمدينة مراكش، على هامش سباق السيارات “FORMULA E” المتعلق بالمدارات الحضرية المخصص هذه السنة للسيارات الكهربائية.


وكشفت الجهة المنظمة في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن إنجاز هذا المشروع، الذي يهم تشجيع استعمال الدراجات النارية الكهربائية في مدينة مراكش، يتم في إطار شراكة بين جماعة مراكش ومجلس الجهة وشركة “EMOB”، حيث سيمكن من تـزويد المدينة ب 20 000 دراجة كهربائية خلال سنة 2019 كمرحلة أولى للمشروع، وتصنيع هذا النوع من الدراجات في المدينة الحمراء مما سيساهم في خلق عدة فرص للعمل في هذا المجال.
وأفادت أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتوصيات دراسة الجدوى التي أنجزت في إطار برنامج مؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة، الخاص بتشجيع النقل النظيف المعتمد على الطاقة الكهربائية.
وأوضح البلاغ أن هذا المشروع يدخل في إطار التزامات المغرب وتفعيلا للمساهمة المحددة وطنيا، والتي تهدف إلى الحد من كمية الغازات الدفيئة في قطاع النقل مع توفير خدمة جيدة للمستخدمين. وأضاف أنه فرصة لجعل مراكش أهم منصة إفريقية مخصصة لصناعة النقل المستدام، كما سيساهم في تثبيت جهة مراكش آسفي، نظام إيكولوجي صناعي مخصص لبناء وتسويق العربات المستدامة.

شاهد أيضاً

فرنسا تعترف بمغربية الصحراء والجزائر تستنكر هذا القرار وتعتبره “غير موفق”

كشفت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، في بيان صادر عنها، اليوم الخميس 25 يوليوز الجاري، اعتراف …