أخبار عاجلة

أوبو تعزز التزامها بمنظومة الجيل الخامس (5G) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاستثمار في البحوث والتطوير

أكدّت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية على التزامها الراسخ تجاه منظومة الجيل الخامس (5G) في المنطقة عبر إطلاق مجموعة من الاستثمارات المتميزة وعمليات التجريب والاختبار التقني.

وأفادت الشركة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها كانت قد أعلنت مؤخراً عن عزمها على رفع استثماراتها العالمية في مجالات البحوث والتطوير إلى 1.43 مليار دولار تقريباً في عام 2019، بزيادة نسبتها 150% مقارنة بالعام السابق، مما سيتيح لها استكشاف آفاق جديدة في مجالات الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية.

وأوضحت أن معهد أوبو للبحوث يعكف، منذ فترة، على استكشاف استخدامات الجيل الخامس (5G) في مجالات الرؤية ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وكشف البلاغ أن أوبو رسخت، في عام 2018، مكانتها المتميزة كرائد عالمي في مجال تقنيات الهواتف الذكية إبان استكمالها لأول عملية على مستوى العالم لنقل الإشارة والبيانات بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي، كما أصبحت أول شركة في العالم تتم اختبار الاتصال بالإنترنت بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي.

وأضاف أنها تعاونت، علاوة على ذلك، مع “كوالكوم تكنولوجيز” في مبادرة (5G Pioneer) بهدف استكشاف سبل جديدة لتطوير تقنيات الجيل الخامس المبتكرة وتوفير أفضل تجارب اتصالات الجيل الخامس للمستخدمين حول العالم. مشيرا إلى أن هذه الإنجازات جاءت لتعزز من القدرات التقنية التي تتمتع بها أوبو، وتتيح لها اتخاذ خطوة إضافية نحو الإطلاق التجاري للأجهزة المحمولة الداعمة لتقنية الجيل الخامس في عام 2019.

وفي هذا السياق، قال آندي شي، العضو المنتدب لشركة أوبو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “انطلاقاً من تركيزها المتواصل على تطوير التقنيات المبتكرة مثل تقنية الجيل الخامس، ترى أوبو في الدعم الذي تقدمه الحكومات لتقنية الجيل الخامس في إطار رؤيتها الاقتصادية خطوة مشجعة للغاية. وندرك من جانبنا مدى أهمية الدور المحوري الذي ستلعبه هذه التقنية في جهود التحول الرقمي التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي، ونفخر باستثمارنا الكبير في مجالات البحوث والتطوير لدفع عجلة ابتكارات الجيل الخامس التي ستعود بالكثير من المنافع المتميزة على المنطقة”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسجل عدداً من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية على مستوى العالم، الأمر الذي سيسهم بدوره في إحداث طلب متزايد من المستخدمين على تجارب محسنة لاتصال النطاق العريض المتنقل.

واختتم شي: “ستعمل OPPO على دفع عجلة تطوير تقنية الجيل الخامس إلى جانب الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية، وبالتالي تحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة مساعد شخصي عبقري بكل معنى الكلمة”.

شاهد أيضاً

الصين: إل جي ترتقي بأسلوب الحياة عبر تقديم أحدث حلولها المنزلية في معرض العالم المعزز AWE 2024

قدمت “إل جي”، بالتعاون مع Jingdong (JD)، إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في الصين، مجموعة …