أخبار عاجلة

منتخب الأولمبياد الخاص المغربي يدخل تربصا إعداديا للألعاب العالمية 2019

استعدادا للألعاب العالمية الصيفية، التي سينظمها الأولمبياد الخاص الدولي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما بين 8 و22 مارس 2019، بمشاركة أزيد من 180 دولة، دخل المنتخب المغربي الذي سيشارك في هذه الألعاب تربصا استعداديا بالمعهد الوطني للرياضة بسلا الجديدة، ويضم الفريق 41 رياضيا سيتنافسون في 11 نوعا رياضيا، إضافة إلى مشاركة الأولمبياد الخاص المغربي في المؤتمر العالمي للشباب القادة والمؤتمر العالمي للأسر اللذين سينظمان على هامش هذه الألعاب.

وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا التربص سيعرف حصصا تدريبية حسب الرياضات التي سيشارك فيها اللاعبون، وأخرى تقنية إضافة إلى تهييئهم بدنيا من طرف متخصصين في هذا المجال حتى تكون هذه المشاركة مشرفة.

ومن المعلوم أن الأولمبياد الخاص المغربي منذ تأسيسه سنة 1994 لم يتخلف عن أية تظاهرة، سواء كانت عالمية أو قارية أو غيرها، ودائما يحصل خلالها على نتائج جيدة.

يشار إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي، أعد برنامجا حافلا لسنة 2019، أهم محطاته، الألعاب الجهوية، كأس العرش في كرة السلة، الرياضات الموحدة، رياضات أقل من 8 سنوات والدورات التكوينية للأطر العاملة في الميدان، إضافة إلى كأس العرش وكأس الراحلة الأميرة للا آمنة، في كرة القدم داخل القاعة، وكذا أيام تحسيسية للعائلات والمتطوعين، إضافة إلى المشاركة في الألعاب العالمية. ويعتمد هذا البرنامج على تقنيات حديثة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للرياضيين.

شاهد أيضاً

كأس العرش لكرة القدم.. اتحاد تواركة يتأهل إلى دور ثمن النهائي بثنائية نظيفة

تأهل فريق اتحاد تواركة إلى دور ثمن النهائي لكأس العرش لكرة القدم، بعد فوزه على …