أخبار عاجلة

الأمن يشن حملة شرسة على مقاهي الشيشة بطنجة ويقتحم مقهى“مريسكو” ويحجز عددا من النرجيلات والمعسل

 

طنجة: كادم بوطيب

داهمت عناصر الأمن بطنجة عدة مقاهي للشيشة، من أشهرها مقهى(مريسكو ) يشتبه في تقديمهم لمواد مضرة بالصحة العمومية بوسط عاصمة البوغاز، حيث تم ضبط 29 نرجيلة و 32 رأس محشو من مادة المعسل، يوم أمس الاثنين 4 يناير 2019، وذلك من طرف مصالح الإستعلامات العامة بولاية أمن طنجة بمؤازرة بفرق الأبحاث للأمن العمومي.

وأوقفت عناصر توقيف مسيري بعض المقاهي المشبوهة التي تربط الاتجار في الشيشة مع الاتجار في البشر، وخاصة في صفوف القاصرات وتلاميذ المدارس، وقد تم وضع بعض المسيرين رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأفاد مصدر مطلع أنّ عملية مداهمة هذه المقاهي جاء إثر الحملة التطهيرية التي تشنها ولاية أمن طنجة على مقاهي الشيشة التي تقدم موادا مضرة بالصحة العمومية، وذلك بتعليمات مباشرة مع رئيس قسم الاستعلامات العامة الذي لا يتساهل مع كل الأشياء التي تضر بالصحة وتخل بالأخلاق العامة داخل الأماكن العمومية.

وأضاف المصدر ذاته، أنّ قرار إغلاق مثل هذه المقاهي التي تخالف القانون وتشوه صورة المدينة، أصبح ضروريا من طرف السلطات المختصة، لما تساهم فيه من تدمير لصحة المواطنين.

شاهد أيضاً

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة تكشف أسباب وفاة 21 حالة المسجلة بالمركز الاستشفائي الجهوي

على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة …