أخبار عاجلة

“طاكسي ابيض” أول فيلم طويل للمخرج منصف مالزي في القاعات ابتداء من هذا التاريخ

“طاكسي ابيض” هو العنوان الذي اختاره المخرج منصف مالزي لفيلمه الطويل الأول، والذي سيكون للجمهور موعد معه في القاعات السينمائية يوم 20 فبراير 2019.

وجمع الفيلم مجموعة من الفنانين المغاربة كمحمد الخياري، وسحر الصديقي، وأنس الباز، وحسن فلان، ومحسن مالزي وسعيدة بعدي.

وكشف مالزي، في بلاغ له توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنه على مدى 120 دقيقة سينقل الفيلم جمهوره على متن “طاكسي بيض” بين طريق الفرح والضحك، ومنعرجات الضعف الإنساني لمجموعة من الشخصيات قادتها ظروف مختلفة ومركبة لركوب سيارة أجرة.

وأوضح أن الرحلة عبارة عن غوص في اعماق نفسية المسافرين على متن “طاكسي بيض”، وإبراز لملامح شخصيات قادمة من تجارب وآفاق مختلفة يتقاسمون لحظات التوتر والفرح والضعف. شخصيات قوية وأخرى عاطفية تتحرك بين الفضاءات والأحداث متبوعة بكاميرا محمولة على الكتف تسبر أغوار الإنسان وتبحث عن المستتر وراء المواقف.

وأفاد البلاغ أن الفيلم عبارة عن كوميديا اجتماعية تتخللها دراما نفسية تتوجه لجمهور عريض ومتنوع ولنقل إنها تتوجه للإنسان الكامن فينا.

“بغض النظر عن هوية الفيلم وجنسه، كوميديا كان أو دراما، فإن المهم في نظري هو أن تكون السينما أداة لتشريح النفس البشرية وإظهارها كما هي في جوانبها وتجلياتها المتناقضة بين القبح والجمال. اختياري كان واضحا منذ البداية وهو تقاسم هذا التناقض أو التكامل، الذي يعيشه كل فرد منا، بين الشعور بالقوة والإنكسار”. يقول منصف مالزي.

الفيلم من إنتاج “لوزين فيلم أندستري” وسيعرض في القاعات السينمائية إبتداء من 20 فبراير 2019 بالمدن التالية: الرباط، الدار البيضاء، مراكش، فاس، مكناس، تطوان وطنجة.

شاهد أيضاً

لأول مرة بالمغرب: التشكيلية”Myam” تفتتح معرضها بالدار البيضاء تحت شعار “الشعر والإلهام”

افتتحت الفنانة التشكيلية مريم برادة، المعروفة بـ “ميام”، مساء أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، لأول …