أخبار عاجلة

رقية العلوي المديرة العامة لفندق مارينا سمير أقوى المرشحين لرئاسة المجلس الجهوي للسياحة

 

طنجة: كادم بوطيب

من المنتظر أن تفوز سيدة الأعمال، رقية العلوي، بمنصب رئاسة المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في الانتخابات التي ستجرى مساء يوم الأربعاء 20 فبراير الجاري بطنجة.

وبعد 28 عام في خدمة القطاع الفندقي، تقدمت رقية العلوي، المديرة العامة لفندق مارينا سمير للترشح لمنصب رئاسة المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتعتبر السيدة رقية العلوي، خريجة جامعة “ايكس مارسيليا” (شعبة إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية) ذات كفاءة وتجربة كبيرة، منذ أن شغلت عدة مناصب في التدبير والتسيير في قسم المبيعات، ثم في عالم التواصل والتسويق بالمجموعة الدولية الأمريكية “حياة ريجنسي”، ثم اندماجها في المجموعة الدولية الفرنسية “أكور” ، قبل أن يتم تعيينها كمسؤولة داخل المجموعة الفندقية الفرنسية المذكورة سلفا، ثم كمديرة تجارية قبل أن يتم أيضا تعيينها مديرة عامة.

هذا وتم تصنيف رقية العلوي سنة 2004، من بين أفضل 100 نساء مقاولات على صعيد المغرب، ومن بين أهدافها في حالة الفوز برئاسة المجلس، إعادة هيكلة المنتوجات والتجهيزات السياحية والخدمات في إطار الحفاظ على محيط دائم ومندمج، بشراكة وتعاون مع جميع المؤسسات العامة والخاصة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وتتعهد رقية العلوي، في حالة فوزها برئاسة المجلس الجهوي للسياحة، بتطوير وتدبير هذا القطاع من خلال مقاربة مبتكرة، مبدعة وواضحة المعالم.

وتراهن العلوي على حجم المؤهلات السياحية المتنوعة والجذابة لهذه الجهة والوتيرة التصاعدية للاستثمارات العمومية والخاصة، التي عرفت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وانعكست إيجابا على المؤشرات الرقمية لقطاع.

لكن رغم كل هذه الإنجازات، فإن القطاع السياحي بالجهة مازال في حاجة ماسة إلى تكاثف جهود كل الفعاليات بدون استثناء للتصدي لكل النقائص والاختلالات التي يعرفها القطاع، خاصة على مستوى التسويق الترابي وتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية لمقاولاته الصغرى والمتوسطة، إضافة إلى ضرورة مواكبة وتنزيل البرامج الجديدة المرتبطة بدعم السياحة القروية والطبيعية بالجهة. وذلك لن يتأتى إلا بالانفتاح على كل الفعالين، سواء كانوا مهنيين أو منتخبين أو إدارات، والإسراع بإرساء هياكل ولجان أكثر فعالية وتأثيرا في الدعم الإيجابي لهذا القطاع الحيوي لاقتصاد الجهة، وبلورة استراتيجية تنموية للقطاع تنبني على خصوصيات مكونات الجهة ومؤهلاتها بشكل يجعلها منسجمة مع الاختيارات الاستراتيجية للدولة ومع الرؤية الجديدة لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة-الشاون واستراتيجيات التنمية الخاصة بكل أقاليم الجهة.

شاهد أيضاً

نقاشات متطورة حول موضوع “أي تأمين في عالم يسوده عدم اليقين؟” خلال النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين

عرفت النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين، الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء يومي 17 …