أخبار عاجلة

لوجيسميد وبورتنيت وآخرون يتحدون من أجل تنظيم أهم موعد سنوي في مجال اللوجستيك والتجارة الدولية

لوجيسميد، بورتنيت، (أ س إ) و (أ م د ل) يتحدون من أجل تنظيم أهم موعد سنوي في مجال اللوجستيك والتجارة الدولية تحت شعار، ” رافعات جديدة لتسريع وتيرة تطوير اللوجستيك والتجارة”.

تحت إشراف وزارة النقل واللوجستيك والماء، معرض “لوجيسميد” و”بورتنيت” و المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والوكالة المغربية لتنمية قطاع اللوجستيك، ينظمون بصفة تشاركية، من 9 الى 11 أبريل 2019 بالمعرض الدولي لمدينة الداو البيضاء، ثلاث احداث ذات بعد وطني ودولي، ويتعلق الأمر ب:

النسخة الثامنة للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (لوجيسميد).

الدورة الخامسة للندوة السنوية للشباك الوحيد بورتنيت.

ملتقى منظمة التعاون الإسلامي للنقل واللوجستيك.

الدورة الرابعة لجوائز المغرب في مجال واللوجستيك.

وكشفت اللجنة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها تسعى في إطار تطوير تصور جديد لمجال النقل واللوجستيك، لجعل هذه الأحداث الأربع ذات المستوى العالي، دليلا على الديناميكية التي يعرفها هذا القطاع، وفرصة للمهنيين وصناع القرار من أجل الالتقاء وتبادل الخبرات والأفكار، كما يتضمن البرنامج عقد ندوات ولقاءات عديدة طيلة الأيام الثلاث، و عقد شراكات واتفاقيات، بالإضافة لأنشطة قرية المقاولات الصغيرة والمتوسطة، الباحثة عن رافعة لتطوير مجالات اشتغالها بالاعتماد على التقنيات الحديثة.

وأضاف البلاغ أنه بعد النجاح الكبير للنسخة الماضية التي احتضنتها مدينة مراكش، معرض لوجيسميد يعود من جديد لمدينة الدار البيضاء في نسخته الثامنة، ببرنامج حافل مليئ بالابتكارات والمستجدات العديدة، التي تستجيب لانتظارات ورغبات المهنيين المشتغلين في هذا المجال، سواء في مجال المعلوميات او الحلول التقنية والتكنولوجية والخدمات المرتبطة بمجال النقل واللوجستيك.

وأوضح المصدر ذاته أن لوجيسميد 2019، سيستقطب أزيد من 150 عارضا من المغرب، وأيضا من مختلف دول العالم، يمثلون مختلف قطاعات اللوجستيك، وسيعرف زيارة حوالي 5000 شخص من المشتغلين في المجالات الصناعية والخدماتية، وقطاعات التجارة والتوزيع، والقطاعات الإدارية والهيئات المهنية المختلفة، في أجواء من الدينامية والتواصل البناء.

وأفاد أن الدورة الخامسة للندوة السنوية للشباك الوحيد بورتنيت، ستخصص كموعد لا محيد عنه، لإبراز مجالات اشتغالها وخدماتها الإدارية المختلفة والحديثة، في سبيل تطوير المبادلات التجارية بين المغرب وباقي بلدان العالم.

كما ستناقش هذه الدورة مستجدات قطاع الخدمات الرقمية، وتطوير المعطيات اللوجستيكية بين الشركات والمؤسسات، من أجل سلسلة مترابطة من العروض التجارية المبتكرة عن طريق الشباك الوحيد، الذي يسعى لمواكبة المستجدات التكنولوجية والتقنية، والاطلاع على آخر المستجدات التنظيمية خلال اللقاءات بين المهنيين ومختلف الحاضرين.

وسيشهد هذا الحدث حضور مؤسسات وطنية ودولية، وممثلين عن قطاعات اللوجستيك من مختلف مناطق وجهات المملكة، وسيتم التركيز خلال النقاشات بين مختلف المتدخلين حول سبل الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة، في سلسلة التوزيع المرتبطة بالنقل واللوجستيك، قصد تطوير الخدمات المقدمة للمهنيين والمتعاملين مع الشباك الوحيد بورتنيت.

كما أن تنظيم ملتقى منظمة التعاون الإسلامي للنقل واللوجستيك، بالموازاة مع معرض لوجيسميد بالدار البيضاء، يعد مناسبة لتسهيل المبادرات التجارية بين المملكة وباقي البلدان المنتمية لهذه الهيئة، بالاضافة الى جلب فرص جديدة للاستثمار والتعاون الثنائي، خصوصا وان المنظمة تضم اليوم 57 دولة إسلامية بما فيها المغرب، مع إبراز بعض التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال.

وأخيرا، ستنظم بالموازاة مع المعرض الدورة الرابعة لجوائز المغرب في مجال واللوجستيك، بمبادرة من الوكالة المغربية لتطوير قطاع اللوجستيك، وذلك قصد تتويج أفضل مقاولة تشتغل في قطاع اللوجستيك بالمغرب، والمقاولة الخضراء ذات البعد البيئي والايكولوجي، وأحسن فاعل مهني في المجال، ولأول مرة سيتم تخصيص جائزة لافضل مقاولة ناشئة، في مجال النقل واللوجستيك، فيما سيتم الإعلان عن لائحة المتوجين خلال حفل خاص يوم 11 أبريل القادم.

شاهد أيضاً

نقاشات متطورة حول موضوع “أي تأمين في عالم يسوده عدم اليقين؟” خلال النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين

عرفت النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين، الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء يومي 17 …